المحتوى الرئيسى

يحدث اليوم.. الحكم بقضية "خلية سيناء" والاحتفال بيوم البيئة الوطني

01/27 07:16

تستعرض "الوطن" فعاليات وأحداث، اليوم الإثنين الموافق 27 يناير، في مصر والعالم، والتي جاءت على النحو التالي:

- يلتقي رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، رئيس الجمعية الوطنية بكينيا جاستن موتوري، لبحث العلاقات البرلمانية الأفريقية المشتركة.

- تناقش لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب الموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تايب) والموقع في القاهرة بتاريخ 4/ 8/ 2019.

- تنظم وزارة البيئة بالتعاون مع المكتب العربي للشباب والبيئة فعاليات الاحتفال بيوم البيئة الوطني، بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على اعتماد 27 يناير من كل عام، للاحتفال بيوم البيئة الوطني في مصر.

- يعقد المجلس العربي للمياه بالقاهرة اجتماعا تحضيريا للمنتدى العربي الخامس للمياه، المزمع عقده خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر المقبل، بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت عنوان "الأمن المائي العربي من أجل السلام والتنمية المستدامة".

- النطق بالحكم على 44 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية سيناء".

- يناقش مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي "البيع بالتقسيط".

- ينظم المجمع الثقافي المصري خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 حفل توقيع كتاب "طهران في عيون الرحالة اليابانيين في العصر القاجاري.. دراسة صورولوجية" لهاشم محمد هاشم الكومي أستاذ الأدب الفارسي بكلية الآداب جامعة أسيوط.

- يستقبل مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية المونودراما المسرحية، "حكاية طرابلسية"، للمخرج جمال عبدالناصر، ضمن فعاليات مهرجان "آفاق مسرحية".

- يشارك مكتب الشباب الأفريقي التابع لوزارة الشباب والرياضة في جلسة مفتوحة بعنوان "بانوراما أفريقية: العلاقات الأفرو آسيوية منظمة تضامن الشعوب الآسيوية والأفريقية نموذجاً"، في إطار فعاليات الدورة الـ51 لمعرض الكتاب تحت شعار "مصر أفريقيا ثقافة التنوع"، بقاعة شباب أفريقيا - بانوراما افريقية - بلازا رقم 1".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل