المحتوى الرئيسى

مصر : أفضل بنك فى المصرفية الإسلامية والمسئولية المجتمعية

01/27 02:02

حصل بنك مصر على جائزتى افضل بنك للمعاملات المصرفية الإسلامية وأفضل بنك فى مجال المسئولية المجتمعية فى مصر لعام 2019 من مجلة انترناشيونال فاينانس العالمية.

قام حسام الدين عبد الوهاب–نائب رئيس مجلس ادارة بنك مصر وحسام رؤوف– رئيس قطاع العمليات الدولية والفروع الخارجية ببنك مصر، بتسلم الجائزتين نيابة عن البنك، وذلك خلال حفل تكريم الفائزين بجوائز المجلة والذى أقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس 23 يناير 2020.

يذكر أن مجلة انترناشيونال فاينانس هى إحدى المجلات المالية المتخصصة فى العالم، تتخذ من بريطانيا مقرًا لها وتستند المجلة فى اختيارها لهذه البنوك إلى مجموعة كبيرة من المعايير المصرفية الدولية بالإضافة إلى آراء مجموعة متميزة من المحللين والمصرفيين الدوليين.

وقال البنك أنه من أكبر البنوك التى لها باع فى مجال المسئولية المجتمعية ومن أكثر المؤسسات إدراكًا للمسئوليات البيئية

وأوضح أنه أول بنك مصرى مملوك للدولة يحصل على موافقة منظمة المعايير الدولية لتقارير الاستدامة (GRI) ويقوم بتقرير الأعمال بالتوافق مع مبادئ الاستدامة من خلال مراعاة الحوكمة وحقوق الانسان، ومكافحة الفساد، والمشاركة المجتمعية، مع مراعاة معايير السلامة البيئية، هذا كما يتوافق البنك مع معايير الأمم المتحدة UN Global Compact للمواطنة (المسئولية المجتمعية للمؤسسات)، وجدير بالذكر أن بنك مصر قام بإنفاق نحو 750 مليون جم فى مجال التنمية المجتمعية للعام المالى 2018/2019.

وحاز البنك على 23 جائزة ومركزًا متقدمًا عن عام 2019 من كبرى المؤسسات والمجلات العالمية، ففى مجال

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل