المحتوى الرئيسى

«استثمارات جديدة».. تفاصيل زيارة وفد «أعمال إسكندرية» إلى السعودية والإمارات

01/26 23:35

كشفت مصادر لـ"الدستور" عن كواليس زيارة وفد من رجال أعمال إسكندرية إلى السعودية والإمارات لتنسيق علاقات تجارية واستثمارية.

وقالت المصادر إن الوفد ضم 7 من أعضاء الجمعية، توجه في البداية إلى السعودية، وعقد اجتماعا مع رؤساء الغرف التجارية بجدة، ثم بعد ذلك توجه إلى الرياض لمقابلة بعض رجال الأعمال السعوديين لبحث زيادة الفرص الاستثمارية بين مصر والسعودية.

واتفق الجانبان أنه سيكون هناك استثمارات سعودية جديدة في القطاع العقاري، بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.

يذكر أن هناك وفد سعودي من رجال الأعمال وأعضاء الغرف التجارية السعودية زار مصر منذ أشهر وتجول في العاصمة الإدارية الجديدة، وأبدى الوفد إعجابه بها.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد توجه إلى الإمارات بعد انتهاء زيارته للمملكة، وعقد ملتقى بين رجال أعمال إسكندرية ورجال أعمال الشارقة بالإمارات، واستهدف اللقاء التعريف بالفرص الاستثمارية بين البلدين، بالإضافة إلى تقوية العلاقات التجارية.

وأكد رجال أعمال الشارقة حرصهم على مواصلة التعاون مع مصر، مع تقديم التسهيلات للراغبين في الاستثمار في الإمارات، وفقا للمصادر.

وأوضحت المصادر أن غرفة الشارقة التجارية تضم 21 منطقة صناعية مستحوذة على نحو 35% من الناتج الصناعي لدولة الإمارات، مشيرين إلى أن الوفد المصري دعاهم إلى تنظيم زيارة الي مصر، للتعرف والاطلاع على الفرص الاستثمارية والمقومات الصناعية والسياحية والموارد الطبيعية والبشرية التي تزخر بها البلاد، فضلا عن مزايا الاستثمار وخاصة الاستثمار العقاري

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل