المحتوى الرئيسى

موجز العين الاقتصادي.. ارتفاع بيتكوين وخسائر اقتصاد تركيا وبورصة قطر

01/26 23:12

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية خلال الساعات الماضية، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

سجل سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة ارتفاعا بنسبة 1.3% منذ الساعة الخامسة من مساء أمس السبت، لتصل قيمتها إلى 8484 دولارا في الساعة الثانية عشرة مساءً في نيويورك، وذلك وفقا لمنصة بيتستامب للتعامل في العملات الرقمية المشفرة ومقرها لوكسمبورج.

يأمل الاتحاد الأوروبي في تحقيق انفراجة كبيرة في العلاقات التجارية العابرة للأطلنطي عبر سلع أقل أهمية.

كشف تصنيف حديث صادر عن منظمة الشفافية الدولية التي تتخذ من ألمانيا مقرا لها تراجع إيران 8 درجات ضمن تقرير الفساد المالي بالقطاع الحكومي حول العالم خلال عام 2019.

أقرت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان بانخفاض يقدر بنحو 1.5 مليار دولار أمريكي في صادرات أنقرة إلى إيران نتيجة العقوبات التي أعادت الولايات المتحدة فرضها على طهران عام 2018.

حالة من الجدل تسود الأوساط السياسية اللبنانية بشأن جلسة البرلمان المخصصة لمناقشة موازنة 2020 والمقررة الإثنين.

 أعلن صندوق النقد العربي ومؤسسة النقد العربي السعودي عن تضمين الريال السعودي عملة تسوية مستخدمة في منصة "بنى" للمدفوعات العربية.

فقدت بورصة قطر ما قيمته 2.65 مليار ريال قطري (730.6 مليون دولار) من قيمتها السوقية، في ختام جلسة تعاملات الأحد، مدفوعة بهبوط غالبية القطاعات المؤلفة منها البورصة، بقيادة مؤشر جميع أسهم الصناعة.

بدأ اللبنانيون خلال الأيام الماضية في اتخاذ عدد من الإجراءات لحماية مدخراتهم بعد أن حدت البنوك من عمليات السحب النقدي. 

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل