المحتوى الرئيسى

سلوى محمد علي: "قدمت 100 فيلم قصير.. وهذه النوعية مظلومة في بلادنا العربية" (فيديو)

01/26 22:11

أعربت الفنانة سلوى محمد علي، عن سعادتها الغامرة بتكريمها من قبل مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، المقامة حاليا بقاعة سيد درويش دار أوبرا إسكندرية، قائلة: “إن هذا التكريم له معزة خاصة لديها لكونه تكريم من قبل مهرجان للفيلم القصير”.

وأوضحت سلوى محمد علي، خلال كلمتها في افتتاح الدورة السادسة من المهرجان أنها على مدار مشوارها الفني قدمت 100 فيلم قصير، ما بين أفلام تخرج ومستقلة، مؤكدة “للأسف الشديد الفيلم القصير مظلوم جدا في بلادنا العربية لكونه لا يتم عرضه بالشكل الكافي”.

وأشارت إلى أنها عندما علمت بهذا المهرجان انتابها شعور بالسعادة لأنه سوف يتيح للأفلام المشاركة فيه الفرصة للمشاهدة بشكل أكبر، هذا إلى جانب أن إقامته في الإسكندرية شيء جميل لكونه جمهور متذوق ودافي للفن والإبداع بشكل عام.

ومهرجان الإسكندرية للفيلم القصير هو احتفالية سينمائية تقام كل عام بمدينة الإسكندرية، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن المهرجان، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية.

ويقدم المهرجان في هذه الدورة وجبة دسمة من الأفلام إضافة إلى دعمه الطلاب من خلال تقديم مسابقة أفلام الطلبة، وتتكون لجنة تحكيم أفلام الطلبة من الممثلة جميلة عوض، والممثلة والمونتيرة، إنجي وجدان، والمنتج معتز عبدالوهاب.

واختارت إدارة المهرجان 10 أفلام هي: فيلم التحريك “عادي” إخراج رقية سيد، يمثل جامعة حلوان ومدته دقيقتين، والوثائقي “سكن” إخراج عبير كمال، ويمثل جامعة عين شمس، ومدته 10 دقائق، فيلم “أذرع وأقدام ورءوس” إخراج سهيلة محمد، ويمثل جامعة MSA ومدته 6 دقائق، والفيلم الوثائقى “نعومة من حديد” إخراج مريم محيى ويمثل جامعة مصر الدولية، ومدته 8 دقائق.

وضمت القائمة فيلم “باستا” للمخرج عبدالرحمن حماد، روائي يمثل الجامعة الفرنسية ومدته 5 دقائق، فيلم “غراب البين” إخراج أحمد دحروج، ويمثل المعهد العالي للسينما ومدته 10 دقائق، فيلم “رنين” إخراج مصطفى علاء، ويمثل الأكاديمية الدولية لهندسة وعلوم الإعلام، روائي مدته 6 دقائق، فيلم “أونيرو” إخراج فرح حفني يمثل جامعة مصر الدولية، وثائقي مدته 10 دقائق، فيلم “الرحلة” إخراج هشام عبدالله، يمثل جامعة MSA مدته 18 دقائق، بالإضافة إلى فيلم التحريك “إعادة تدوير”، من إخراج محمد بدر، بجامعة فاروس ومدته 4 دقائق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل