المحتوى الرئيسى

وزيرة الثقافة تدعم ختام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

01/26 20:30

انطلقت مساء اليوم الأحد 26 يناير، فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، والمستمرة حتى يوم 31 من الشهر الجاري.

اقرأ أيضًا: بفستان قصير.. دينا الشربيني ترافق عمرو دياب في دبي

أشاد الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزيرة الثقافة للسينما، بالدور الذي بذله أعضاء ومؤسسي مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير لصناعة مهرجان مشرف لمدينة الإسكندرية.

كما صرح الدكتور خالد عبد الجليل، خلال كلمته بحفل الافتتاح أن الدكتورة إيناس عبد الدايم تحرص برغم مشاغلها على حضور حفل ختام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، يوم الجمعة المقبل، كما تعهدت الوزيرة بتكاليف حفل الختام إهداء للمهرجان.

تتكون لجنة التحكيم الرسمية لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من مجموعة من الأعضاء البارزين هم الفنان عمرو عابد، الناقد ‏السينمائي أحمد شوقي، المونتيرة هبة عثمان، المخرج روش عبد الفتاح، الممثلة مريم الفرجاني، أما لجنة تحكيم أفلام الطلبة فتتمثل في الفنانة إنجي وجدان، والفنانة جميلة عوض، والمنتج معتز عبد الوهاب.‏

يشار إلى أن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، هو احتفالية سينمائية تقام كل عام بمدينة الإسكندرية، أسسته وتنظمه جمعية دائرة ‏الفن المهرجان، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية، كما ينظم المهرجان ورش وندوات فنية مجانية على مدار ‏العام.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يفتتح دورته الـ 6 بفيلم "حورية"

المعلومات الكاملة عن الدورة السادسة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل