المحتوى الرئيسى

بعد 3 أيام من ظهوره.. البحر الأحمر تعلن السيطرة على أسراب الجراد

01/26 19:21

أعلنت محافظة البحر الأحمر، مساء اليوم، السيطرة على الجراد، بعد ظهوره منذ 3 أيام بجنوب المحافظة، والتأكيد على عمليات المكافحة على مدار الساعة.

وطمأن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، في بيان له مساء اليوم، أبناء المحافظة، بأن الوضع آمن، فيما يتعلق بظهور الجراد بمدينتي حلايب وشلاتين، مؤكدا أنه يتابع بنفسه على مدار الساعة، جهود المكافحة.

وأوضح المحافظ، أن غرفة عمليات المحافظة، رصدت منذ يوم الجمعة الماضي، تجمعات من حوريات الجراد الصحراوي، في العمر الخامس بمنطقة أبورماد، وعلى الفور اتخذ العديد من الإجراءات الاحترازية.

وكشف أن الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ، تواصلت مع نائب وزير الزراعة المهندس مصطفى السيد، لإبلاغه بالوضع، وطلبت تعزيزات للوسائل المستخدمة في مكافحة الجراد، وأبلغها نائب وزير الزراعة، بأن الوزارة وفرت 6 طن مبيدات، لتعزيز فرق المكافحة.

وأضاف "حنفي"، حالة الجراد تحت السيطرة الكاملة، ولا داع للقلق منها، مؤكدا أنه كلف رئيسي مدينتي حلايب وشلاتين، بمرافقة فرق مكافحة الجراد التي أرسلتها وزارة الزراعة، بناءً على طلب المحافظة، مع تقديم أي مساعدات تحتاجها هذه الفرق، وتقديم الخدمات اللازمة لمساعدتها، تأكيدا للدعم الكبير الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي للمواطنين بشكل عام، ولأبناء حلايب وشلاتين بشكل خاص.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل