المحتوى الرئيسى

انطلاق الاجتماع الأول لفريق العمل السعودي الإماراتي المشترك

01/26 18:56

استضافت وزارة المالية الإماراتية الاجتماع الأول لفريق العمل السعودي الإماراتي المشترك المنبثق عن مجلس التنسيق السعودي الإماراتي.

حضر الاجتماع يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية الإماراتية وممثلون عن الوزارة والجهات الحكومية المعنية في الإمارات، فيما ترأس الوفد السعودي جابر المشعل المدير العام التنفيذي للعلاقات الدولية والملحقات التجارية بالهيئة العامة للتجارة الخارجية، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وأكد يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية الإماراتية، في مستهل الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة بدبي، على العلاقة التاريخية العميقة التي تربط الإمارات بالسعودية والتي أسس قواعدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله مؤسس دولة الإمارات

وأضاف أن الإمارات تحرص على الارتقاء بمستويات التعاون مع المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، وخاصة في مجال تسهيل انسياب الحركة في المنافذ الجمركية، بما يدعم تنفيذ المشاريع الاستراتيجية المشتركة بين البلدين الشقيقين من أجل تحقيق سعادة ورخاء شعبيهما. 

ولفت إلى أن الاجتماع يعد منصة فعالة تمكن الطرفين من بحث كافة التحديات التي قد تؤثر على تفعيل التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك بين البلدين.

 وتابع: "ستعمل وزارة المالية على التنسيق مع كافة الجهات المعنية في الدولة كل حسب اختصاصه لضمان التطبيق الأمثل لمخرجات هذا الاجتماع وفق توجيهات اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل