المحتوى الرئيسى

استعدادا لصفقة القرن.. مؤتمر صحفي لوزير الدفاع الإسرائيلي من الضفة الغربية

01/26 18:29

 ذكرت وسائل الإعلام العبرية أنه وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينت سيعقد مؤتمرًا صحفيًا من مستوطنة أريئيل شمال الضفة الغربية يتطرق فيه لأول مرة عن صفقة القرن التي سيعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم بعد غد الثلاثاء.

وحسب القناة 7 العبرية، سيعقد بينت قبل المؤتمر الصحفي لقاء عاجلًا وطارئًا مع قادة الجيش في الضفة الغربية للوقوف على الاستعدادات لمواجهة رد الفعل الفلسطيني بعد إعلان صفقة القرن المقرر الثلاثاء.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن هدد بحل السلطة الفلسطينية، ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلان خطة السلام المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن".

ونقلت الصحيفة عن عباس قوله إن صفقة القرن لن تمر بدون موافقة الفلسطينيين، القيادة، بدعم من الشعب، ستُفشل محاولات إنهاء القضية الفلسطينية. ونحن نحذر من العواقب الوخيمة على المنطقة كلها في حال الإعلان عن تنفيذ الخطة".

وبشكل منفصل، أعلنت القوى الوطنية الفلسطينية بعد غد الثلاثاء يوم للغضب، حيث يلتقى ترامب مع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي في البيت الأبيض بواشطن، ويعلن عن تفاصيل صفقة القرن.

وقال ترامب الأسبوع الماضي إنه من المرجح أن يطلق الخطة قبل أن يجتمع هذا الأسبوع مع نتنياهو وزعيم تحالف أزرق وأبيض بيني جانتس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل