المحتوى الرئيسى

لو صاحب كيِف.. علماء يكتشفون طريقة الحصول على فنجان قهوة مثالي

01/26 11:18

تعد القهوة المشروب المحبب لكثيرين، إذ أنها تعطي نشاطًا ودفئًا، وتساعد على التركيز بسبب الكافيين الموجود بداخلها، ولأجل كل ذلك طوّرعلماء صيغة رياضية من أجل الوصول لكوب القهوة المثالي.

وأوضح الكيميائي كريستوفر هيندون، الباحث بجامعة أوريجون الأمريكية، أنه كان يحاول تحسين عملية غلي القهوة من أجل تحقيق طعم مركز، مع تقليل استهلاك حبوب القهوة، ووجد مع زملاؤه أن الحجم النهائي للمشروب يكون من 25 إلى 35 ملليتر، وفقا لـ"سبوتنيك" نقلًا عن موقع "يورك أليرت".

وأثناء عملية التحضير، يتم توفير المياه تحت الضغط عند درجة حرارة 92 - 95 درجة لمدة 20 - 30 ثانية، إذ يتطلب الفنجان الواحد سبعة إلى تسعة جرامات من الحبوب، والعديد من المقاهي لا تلتزم بتلك المعايير، لذلك يكون طعم القهوة مختلفًا من فنجان لآخر.

وأكد "هيندون" أن طعم القهوة الإسبريسو يتأثر بأكثر من ألفي مركب كيميائي موجود في حبوب القهوة، ويلجأ الكثيرون لطحن الحبوب لتصبح ناعمة، إلا أن النتائج أثبتت أن قهوة الإسبريسو المثالية تتطلب عددًا أقل من الحبوب وطحن الحبوب بطريقة خشنة، واستخدام ماء أقل غليانًا.

وذكر "هيندون" أنه إذا تم استخدام 15 جرامًا من الحبوب بدلًا من 20 جرامًا وتم طحنها بطريقة خشنة، فسيكون الطعم مظبوطًا، وستكون فترة التحضير من 7 إلى 14 ثانية بدلًا من 25 ثانية، وهكذا ستعطي الحبوب نكهة أكثر ويساعد على إزالة المرارة بداخلها.

صار متجر "جوجل بلاي" أرضا خصبة للتطبيقات والبرمج الضارة، إذ حذر فريق بحثي من موقع CyberNews المتخصص في التحليلات التكنولوجية وأخبار التقنية من تثبيت مجموعة من ا

تمكن باحثون من سماع صوت مومياء مصرية قديمة عمرها 3000 عام، باستخدام مسالك صوتية مطبوعة

تلقت شرطة مدينة "بيتسبرج" الأمريكية أربعة بلاغات عن سماع صوت طفل يبكي أو يستغيث خارج بعض منازل الضاحية الجنوبية، ولم يجد رجال الشرطة مصدر الصوت.

بعدما حققت أغنية مهرجان "بنت قلبي" للمطرب حسن شاكوش ، أرباحا قدرت بحوالي 2 مليون جنيه، خبير تكنولجي يوضح كيفية ربح أموال في شهر من خلال قناة يويتوب

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل