المحتوى الرئيسى

بوينج "777 إكس" الأكبر بالعالم تكمل أول رحلة تجريبية بنجاح

01/26 03:42

أكملت شركة بوينج بنجاح، السبت، أول رحلة لأكبر طائرة ركاب في العالم ذات محركين من طراز 777 إكس. 

وهبطت الطائرة التي يبلغ طولها 252 قدما في بوينج فيلد قرب وسط سياتل في الساعة الثانية مساء بالتوقيت المحلي (2200 بتوقيت جرينتش) بعد طيرانها لأول مرة أكثر من 3 ساعات فيما يمثل بداية عام من الاختبارات قبل دخولها الخدمة عبر القارات في 2021.

وتعد الرحلة خطوة نحو الأمام لشركة "بوينج" الأمريكية لصناعة الطائرات التي لا تزال تحت وطأة أزمة طراز "737 ماكس".

وأقلعت الطائرة بعيد الساعة العاشرة صباحا (18,00 ت غ) من مطار باين فيلد في إفيريت في ولاية واشنطن في شمال غرب البلاد.

وكانت الرحلة الأولى لهذا الطراز الجديد من طائرات المسافات الطويلة مقرّرة في صيف 2019، لكنّها أرجئت بسبب مشاكل في محرّك "جي إي 9 إكس" الجديد الذي تصنّعه شركة "جنرال إلكتريك" إضافة إلى صعوبات تتعلّق بعمل الأجنحة والبرامج المعلوماتية.

وهذا الأسبوع أرجئت الرحلة مجددا مرّتين، الأولى الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية وفق ما أعلنت الشركة، ومن ثم الجمعة بسبب هبوب رياح قوية.

وصرخ المتحدث باسم الشركة جوش غرين "نعم!" لدى ارتفاع الطائرة عن المدرج.

وسرعان ما اختفت الطائرة بين السحب، ومن المتوقع أن تجري رحلة لعدة ساعات قبل أن تحط في مطار بوينغ في سياتل الواقعة على بعد نحو خمسين كيلومترا.

وطائرة "777-إكس" التي تتراوح سعتها بين 384 و426 راكباً مصممة لمنافسة طائرة إيرباص "إيه350" وقد حصلت بوينغ حتى اليوم على طلبات شراء 340 طائرة من هذا الطراز غالبيتها من 7 شركات طيران عالمية ضخمة هي طيران الإمارات ولوفتهانزا وكاثاي باسيفيك والخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية السنغافورية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل