المحتوى الرئيسى

تصريح هام من الرئيس الأمريكي بشأن رفع العقوبات عن إيران

01/26 09:27

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة في وقت متأخر من مساء أمس السبت 25 يناير، إن الولايات المتحدة لن ترفع العقوبات المفروضة على إيران من أجل التفاوض معها، فيما بدا أنه رد على مقابلة نشرتها صحيفة دير شبيجل مع وزير الخارجية الإيراني.

وكتب ترامب في التغريدة التي نشرها بالإنجليزية ولاحقا بالفارسية: "وزير الخارجية الإيراني يقول إن إيران ترغب في التفاوض مع الولايات المتحدة لكنها تريد رفع العقوبات.. لا شكرا!".

ورد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأحد بنشر مقتطف من مقابلة دير شبيجل التي نشرت يوم الجمعة، قال فيه إن إيران لا تزال منفتحة على المفاوضات مع أمريكا إذا تم رفع العقوبات.

وعلق ظريف على المقتطف بتغريدة قال فيها: "سيكون من الأفضل لدونالد ترامب أن يبني بياناته وقراراته المتعلقة بالسياسة الخارجية على الحقائق وليس على عناوين أخبار فوكس نيوز أو ما يقوله مترجموه باللغة الفارسية".

ووصلت درجة التوتر بين إيران والولايات المتحدة لأعلى مستوياتها في عقود بعد أن قتلت واشنطن القائد العسكري الإيراني البارز الجنرال قاسم سليماني في هجوم بطائرة مسيرة في بغداد في الثالث من يناير كانون الثاني مما دفع إيران لإطلاق صواريخ على قواعد في العراق تضم قوات أمريكية بعد أيام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل