المحتوى الرئيسى

انتصار تاريخي.. أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

01/26 00:20

حقق أتالانتا فوزا تاريخيا في الدوري الإيطالي بتغلبه على مضيفه تورينو بسبعة أهداف دون رد، ضمن مواجهات الجولة الـ21 من المسابقة.

الفوز هو الأكبر في تاريخ أتالانتا خارج أرضه في الدوري الإيطالي كما أن هذه الهزيمة هي الأكبر لتورينو على ملعبه بتاريخ مشاركاته في المسابقة.

وتعد هذه المرة الثانية، التي يسجل فيها أتالانتا 7 أهداف خلال مباراة بالدوري هذا الموسم، بعدما فاز على أودينيزي بنتيجة 7-1، يوم 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وبات أتالانتا أكثر فريق على مستوى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (إنجلترا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا) يسجل 3 أهداف على الأقل في الشوط الأول من مبارياته خلال الموسم الجاري بواقع 5 مواجهات.

فضلا عن ذلك، فإن أتالانتا بات ثاني أكثر أندية الدوريات الكبرى الأوروبية، تسجيلا للأهداف بـ57 هدفا، خلف مانشستر سيتي متصدر القائمة بـ65 هدفا.

وأصبح الظهير الألماني روبن جوسينس أكثر المدافعين تسجيلاً للأهداف في الدوري الإيطالي هذا الموسم بإجمالي 7 أهداف.

الفوز أهدى أتلانتا 3 نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 38 نقطة ليحتل المركز الرابع، فيما أوقفت الهزيمة رصيد تورينو عند 27 نقطة بالمركز العاشر.

أتالانتا قدم عرضاً رائعاً على مدار المباراة واستغل النقص العددي في صفوف تورينو، الذي طُرد منه كل من أرماندو إنزو في الدقيقة 76، وساس لوكيتش بالدقيقة 89.

المهاجم السلوفيني جوسيب إيليشيش لعب دور البطل في الانتصار الكبير بتسجيله 3 أهداف "هاتريك" في الدقائق 17 و 53 و 54 على الترتيب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل