المحتوى الرئيسى

كيفية التخلص من مرض السكر نهائياً - كل يوم معلومة طبية

01/25 20:01

مع كل الأبحاث حول مرض السكري والتقدم في علاجات مرض السكري، قد يعتقد البعض بأن شخصًا ما قد وجد بالتأكيد علاجًا لمرض السكري بالفعل، ولكن الحقيقة هي أنه لا يوجد علاج نهائي لمرض السكري حتى الآن، لا داء السكري من النوع 1 أو داء السكري من النوع 2، على الرغم من أن تغييرات نمط الحياة يمكن أن تحقق شفاء في مرض السكري من النوع 2 في بعض الحالات.

ومع ذلك، هناك علاجات، بما في ذلك الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها يوميًا، والتي تحدث فرقًا كبيرًا، على سبيل المثال، بعد إجراء عملية جراحية لفقدان الوزن، يرى العديد من المصابين بداء السكري من النوع 2 أن مستويات السكر في الدم تعود إلى ما يقرب من المعدل الطبيعي؛ ليس من غير المعتاد أن لا يحتاج الناس إلى أدوية السكري بعد جراحة فقدان الوزن.

وكلما قام الشخص بخسارة وزن بعد الجراحة، كلما أصبح من الأسهل عليه السيطرة على نسبة السكر في الدم، ولكن إن عادة الوزن الزائد مرة أخرى بعد الجراحة، يمكن أن يعود مرض السكري الخاص بك أيضًا.

اقرأ أيضاً: أنواع مرض السكر وعلاجهم والفرق بينهم

يمكن أن تساعد العلاجات الطبيعية، مثل التنفس العميق للبطن، والاسترخاء التدريجي للعضلات، والارتجاع البيولوجي في تخفيف التوتر والإجهاد العاطفي الذي يؤثر على مستويات السكر في الدم، لكن هذه العلاجات لا تشفي السكري نهائياً.

وكذلك المكملات لا تشفي من مرض السكري، فقد تتفاعل بعض المكملات الطبيعية بشكل خطير مع دواء السكري الخاص بك، على الرغم من أنه ثبت أن البعض الآخر يساعد في تحسين مرض السكري الخاص بك، ولكن عليك دائمًا استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات.

لا تثق بمن يدعي أنه يعرف كيفية التخلص من مرض السكر نهائياً حيث سيتم اختبار العلاج الحقيقي مرارًا وتكرارًا عن طريق التجارب السريرية قبل إثبات أنه فعال لأمر جاد كعلاج السكري.

اقرأ أيضاً: هل يمكن علاج السكري النوع الثاني نهائيا؟

على الرغم من عدم وجود علاج لمرض السكري، يمكن إدارة أعراض مرض السكري والسيطرة عليه، وقد يشفى البعض من السكري من النوع الثاني في بعض الحالات؛ لإدارة مرض السكري بشكل فعال، عليك القيام بما يلي:

اقرأ أيضاً: السكري عند الاطفال.. ماذا تفعل عندما يصاب طفلك بالسكري؟

والآن بعد أن تعرفتم على طرق الحد من السكري، أخبرونا أي من هذه الطرق ساعدتكم على إدارة مرض السكري؟ وللمزيد من المعلومات حول كيفية التخلص من مرض السكر نهائياً يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

مرض السكري هو متلازمة تتصف باضطرابات في التمثيل الغذائي حيث يحدث ارتفاع شاذ في نسبة السكر في الدم و انخفاض حساسية الجسم للأنسولين. يؤدي مرض السكري إلى مضاعفات خطيرة أو حتى الوفاة المبكرة . إلا أن مريض السكري يمكنه أن يتخذ خطوات معينة للسيطرة على المرض وخفض خطر حدوث المضاعفات ، تتلخص تلك الخطوات في خفض الوزن ، وكثرة الحركة، وأعراض هذا المرض تتلخص في: زيادة عدد مرات التبول، زيادة الإحساس بالعطش وتنتج عنها زيادة تناول السوائل لمحاولة تعويض زيادة التبول، التعب الشديد والعام، فقدان الوزن رغم تناول الطعام بانتظام، شهية أكبر للطعام، بطء التئام الجروح وضعف في الرؤية

المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل