المحتوى الرئيسى

طريقة لخفض السكر في الدم - كل يوم معلومة طبية

01/25 20:01

إذا كانت مستويات السكر في الدم مرتفعة لديك، فهناك عدة طرق يمكنك استخدامها لخفض نسبة السكر في الدم بسرعة:

اقرأ أيضاً: نصائح لمرضى السكري ما بين المسموح والممنوع

والآن بعد أن تعرفت على أكثر من طريقة لخفض السكر في الدم ومدى فاعلية كل طريقة، إليك الحالات التي يجب فيها الذهاب للطوارئ وعدم الانتظار على الإطلاق.

تشمل الأعراض التي يمكن أن تشير إلى ضرورة الذهاب إلى غرفة الطوارئ ما يلي:

ويمكن أن تسبب مستويات السكر العالية في الدم اختلالاً في السوائل في الجسم، ويمكن أن تتسبب في أن يصبح الدم حمضياً بطريقة لا تدعم الحياة، وتشمل علاجات هذه الحالات إعطاء الأنسولين عن طريق الوريد بشكل مستمر وإعطاء السوائل الوريدية لعلاج الجفاف.

اقرأ أيضاً: معدل السكر الطبيعي في الدم وقياسه

في حال عدم إيجادك لـ طريقة لخفض السكر في الدم وعندما تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة بشكل متكرر، تكون أكثر عرضة لمضاعفات ارتفاع السكر في الدم، والتي تشمل:

اتخاذ خطوات الحفاظ على نسب السكر في الدم بمستوى مناسب لحالتك يمكن أن يساعد في تقليل احتمال حدوث هذه المضاعفات؛ والآن وقد تعرفت على أكثر من طريقة لخفض السكر في الدم قد يصبح الأمر أكثر سهولة في المرة القادمة التي يرتفع فيها مستوى السكر لديك؛ للمزيد من المعلومات حول السكري بأنواعه يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

مرض السكري هو متلازمة تتصف باضطرابات في التمثيل الغذائي حيث يحدث ارتفاع شاذ في نسبة السكر في الدم و انخفاض حساسية الجسم للأنسولين. يؤدي مرض السكري إلى مضاعفات خطيرة أو حتى الوفاة المبكرة . إلا أن مريض السكري يمكنه أن يتخذ خطوات معينة للسيطرة على المرض وخفض خطر حدوث المضاعفات ، تتلخص تلك الخطوات في خفض الوزن ، وكثرة الحركة، وأعراض هذا المرض تتلخص في: زيادة عدد مرات التبول، زيادة الإحساس بالعطش وتنتج عنها زيادة تناول السوائل لمحاولة تعويض زيادة التبول، التعب الشديد والعام، فقدان الوزن رغم تناول الطعام بانتظام، شهية أكبر للطعام، بطء التئام الجروح وضعف في الرؤية

المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل