المحتوى الرئيسى

سميحة أيوب تتغيب عن حضور مهرجان جمعية الفيلم.. اعرف السبب

01/25 20:54

أقيم مساء اليوم حفل افتتاح مهرجان جمعية الفيلم في دورته الجديدة التي تحمل رقم 64، بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية.

وحضر الحفل خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة، والمخرج السينمائي عمرو عبد العزيز، وعدد من النقاد، لكن تغيبت الفنانة سميحة أيوب، ضيف شرف مهرجان جمعية الفيلم عن الحضور.

واعتذر محمود عبد السميع رئيس المهرجان للحاضرين عن غيابها، موضحا أن السبب وراء ذلك هو انشغالها بتصوير مسلسل “نساء من ذهب” في لبنان، كما اعتذر أيضا عن عدم حضور مسعد فودة نقيب السينمائيين.

ويتنافس على جوائز المهرجان هذا العام ثمان أفلام روائية طويلة، ستعرض يوميا ضمن فاعليات الدورة الجديدة، وهي “الضيف” للمخرج هادي الباجوري، و”نادي الرجال السري” للمخرج خالد الحلفاوي، و”الممر” للمخرج شريف عرفة، و”الفيل الأزرق 2″ للمخرج مروان حامد، و”الكنز 2″ للمخرج شريف عرفة، و”ولاد رزق 2″ للمخرج طارق العريان، و”خيال مآته” للمخرج خالد مرعي، ويختتم الدورة فيلم “لما بنتولد” للمخرج تامر عزت.

جدير بالذكر أن هذه الدورة مُهداة للناقد الراحل يوسف شريف رزق الله، وتم اختيار الفنانة سميحة أيوب لتكون ضيف شرف الدورة، على أن يتم تكريم أسماء رواد الفن السينمائي: علي الكسار وتوفيق الدقن والسيناريست أبو السعود الإبياري والمخرج ممدوح شكري، إلى جانب تكريم عدد من السينمائين وهم المخرج الكبير داوود عبد السيد والسيناريست وحيد حامد والموسيقار منير الوسيمي والفنان لطفي لبيب، والممثلة جيهان فاضل، ومهندس الديكور نهاد بهجت، والناقد صلاح هاشم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل