المحتوى الرئيسى

محافظ شمال سيناء يكرم أسر الشهداء خلال احتفالية عيد الشرطة

01/25 16:07

احتفلت محافظة شمال سيناء، بعيد الشرطة، في المدينة الشبابية الدولية بالعريش، بحضور أشرف ربيع مساعد وزير الداخلية مدير أمن شمال سيناء، ومحمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأكد المحافظ أن رجال الشرطة بالتعاون مع أبطال الجيش سطروا ملحمة تاريخية على أرض شمال سيناء، وأنه لولا التضحيات التي قاموا بها لما كنا هنا اليوم.

وأضاف المحافظ أن الاحتفال يأتي تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية التي راح ضحيتها 50 شهيدا و80 جريحًا من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي.

وأشار المحافظ إلى القضاء قريبا على الإرهاب في محافظة شمال سيناء بفضل جهود رجال الشرطة مع إخوانهم رجال القوات المسلحة لتعود سيناء كسابق عهدها واحة الأمن والأمان مقدما التحية والتقدير لكل من سالت دماءهم على أرض شمال سيناء.

وأوضح المحافظ أن الرئيس السيسي يوصي خلال كل لقاء بأهل شمال سيناء، بمقولته دومًا "خلي بالك من أهل سيناء" معاهدًا القيادة السياسية وأهل سيناء على أن عمليات التنمية والتعمير تسير جنبًا إلى جنب بجوار مكافحة الإرهاب.

من جانبه وجه اللواء أشرف ربيع، مدير أمن شمال سيناء، التحية لشهداء الشرطة للتضحية بأرواحهم من أجل الوطن، وأن ما يقدموه من تضحيات بجانب أشقائهم من القوات المسلحة درة على جبين الوطن، حتى يتم تطهيره من دنس الإرهاب.

وبدوره استعرض الدكتور أمين عبد الواحد، أمين وكيل وزارة الأوقاف بشمال سينا،ء منزلة الشهداء، مشيرًا إلى أنهم أحياء عند ربهم يرزقون، فهم في أعلى مراتب الجنة.

وتضمن الاحتفال الذي جرى بالمدينة الشبابية الدولية بالعريش، فيلما تسجيليا عن إنجازات الشرطة خلال عام ٢٠١٩، بجانب عدد من الفقرات الفنية والأغان الوطنية لمركز الفنون والإبداع بمديرية الشباب والرياضة.

وعلى هامش الاحتفال، كرم المحافظ 10 من أسر شهداء الشرطة وتقديم درع المحافظة للقيادات الأمنية بجانب تناول الغداء مع أفراد الشرطة وأسر الشهداء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل