المحتوى الرئيسى

موجز العين الاقتصادي.. بيزوس يستفيد من كورونا والبنتاجون يخشى هواوي

01/25 15:43

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية خلال الساعات الماضية، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

أقر زوجان أمريكيان بذنبهما في تنظيم عملية احتيال بقيمة مليار دولار طالت أشخاصا أُوهموا أنهم يستثمرون في مشروع مولّدات محمولة للطاقة الشمسية.

لم يبق طويلا بعيدا عن القمة، وعاد جيف بيزوس مؤسس ورئيس شركة "أمازون دوت كوم" ليصبح أغنى أثرياء العالم مرة أخرى، بعد أن أطاح به برنار أرنو قطب السلع الفاخرة من القمة قبل 3 أيام.

رسخ "البرنامج النووي السلمي الإماراتي مكانة الإمارات على الخريطة الدولية لما له من دور محوري في دعم النمو وتنويع الاقتصاد وضمان مستقبل آمن للأجيال القادمة"، بهذه العبارة أشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمحطات براكة للطاقة النووية السلمية المصنفة أكبر مشروع نووي في العالم، أثناء استضافته لرئيس جمهورية كوريا الجنوبية، مون جي إن.

وقعت شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية اتفاقية تنفيذ مشروع مجمع "تاليمرجان" للطاقة في أوزبكستان، مع كل من وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية وشركة محطات الطاقة الحرارية في جمهورية أوزبكستان.

في إشارة إلى تزايد هوة الخلافات في إدارة الرئيس دونالد ترامب، تراجعت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" عن تمرير مسودة قرار يفرض إجراءات إضافية تستهدف خفض مبيعات الشركات الأمريكية للعملاق الصيني "هواوي".

تعتزم بنوك بريطانية وأوروبية وأمريكية مطالبة الحكومة البريطانية بإعفاءات ضريبية بعد إتمام خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل