المحتوى الرئيسى

بالأسماء.. إحالة 7 مسئولين بالإذاعة المصرية للمحاكمة التأديبية

01/25 21:33

رصد تقرير قضائي صادر عن النيابة الإدارية للإعلام، مخالفات مالية وإدارية داخل أروقة الإذاعة أحيل على إثرها 9 مسئولين للمحاكمة بينهم رئيس القطاع الاقتصادي والمشرف على إذاعة الأغاني والمدير العام ووكيل الوزارة للشؤون الإدارية بعد ثبوت عدم قيامهم بأداء العمل المنوط بهم بدقة وعد تنفيذ أحكام القوانين والقرارات واللوائح والتعليمات التي تتعلق بأداء وظائفهم.

كشفت التحقيقات في القضية رقم 109 لسنة 61 قضائية عليا أن رانيا عدنان أمين الموظفة بالسكرتارية والمحفوظات بإذاعة الأغاني بالإذاعة المصرية انقطعت عن عملها في غير الأحوال المرخص بها حال سفرها خارج البلاد للعديد من الدول واشتراكها مع مجهول للتوقيع لها بدفتر الحضور والانصراف عن تلك الفترات والأيام الموضحة بشهادة تحركاتها الصادرة من مصلحة الجوازات وحصولها على كامل مستحقاتها المالية عن تلك الأيام رغم عدم استحقاقها دون وجه حق.

وتبين أن (ن.م) مستشار (ب) ومدير عام إذاعة الأغاني بقطاع الإذاعة لم تتخذ الإجراءات القانونية حيال تغيب رانيا عدنان أمين عن العمل دون إذن وفي غير حدود الإجازات المصرح لها بذلك، وأهملت في الإشراف والمراجعة واعتماد كشوف الحضور والانصراف الخاصة بالعاملين بإذاعة الأغاني مما مكن مجهول للتوقيع للمحالة الأولى رانيا عدنان أمين بالدفتر رغم تواجدها خارج البلاد.

ولم تتخذ كل من (ع.م) مسجل بيانات بقطاع الإذاعة وأنصاف محمد أبو زيد، موظفة بالسكرتارية والمحفوظات بإذاعة الأغاني الإجراءات اللازمة حيال عدم اعتماد كشوف الحضور والانصراف الخاصة بالعاملين بإذاعة الأغاني.

وأهملت (س.س) موظفة بقطاع الإذاعة في الإشراف على الثالثة والرابعة مما ترتب عليه عدم اتخاذهما للإجراءات الخاصة باعتماد كشوف الحضور والانصراف للعاملين بإذاعة الأغاني.

وأكدت النيابة الإدارية أن إ.س، رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية بقطاع الأمانة أ.أ، رئيس القطاع الاقتصادي قامتا بتشكيل لجان لإهلاك دفاتر الحضور والانصراف بالمخالفة للوائح.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل