المحتوى الرئيسى

فرنسا تصدر حكما بسجن إرهابي جنّد العشرات للقتال في سوريا 22 عامًا

01/25 15:07

قضت محكمة في باريس مساء أمس الجمعة، بسجن الإرهابي الفرنسي مراد فارس البالغ من العمر 35 عاما، لمدة 22 عاماً، بتهمة تحريضه عشرات الشباب على السفر إلى سوريا للقتال وقيادته مجموعة مقاتلين ناطقين باللغة الفرنسية، وطلبت المدعية العامة بضرورة قضاء ثلثي مدة العقوبة على الأقل، وفقا لما نشرته إذاعة "مونت كارلو" الدولية الفرنسية، اليوم.

وأوضحت القاضية، أنه وقبل جلسة المحاكمة و"للمرة الأولى"، منذ سجنه في فرنسا في سبتمبر 2014، عبّر مراد فارس عن "ندمه"، لكنه الآن يتحمّل "مسؤولية أكبر من تلك التي قبِل بتحمّلها".

وخلال الجلسة، نفى المتهم أنه كان مجنِداً رئيسياً، في حين أقرّ بأنه تمكن "بشكل غير مباشر" من التشجيع على السفر من خلال مقاطع فيديو دعائية كان ينشرها، وأنه "سهّل" عبور الكثير من الأشخاص إلى سوريا التي وصل إليها في يوليو 2013، بعد رحلة عبر البرّ مروراً بأوروبا.

من جهته، سأل بول فورتان، محامي مراد فارس، عن "التأثير الحقيقي" لهذه الدعاية على الشباب الذين قالوا أثناء المناقشات، إنه لو لم يكن موجوداً "لكانوا ذهبوا بدونه". وأضاف المحامي "لا أشعر أنه قام بغسيل دماغ".

ورأت المدعية العامة أن مراد فارس، شارك في أعمال مسلحة في صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي، قبل أن يغادر التنظيم للانضمام إلى كتيبة عمر ديابي، التابعة لتنظيم "جبهة النصرة"، فرع تنظيم القاعدة في سوريا سابقا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل