المحتوى الرئيسى

عشرات آلاف الأمريكيين يشاركون في مسيرة مناهضة للإجهاض في واشنطن (فيديو)

01/25 09:30

شارك عشرات الآلاف من الناشطين المناهضين للإجهاض، في فعالية "مسيرة من أجل الحياة" التي تقام سنويا في واشنطن العاصمة، وأصبح دونالد ترامب أول رئيس أمريكي يشارك في هذا الحدث.

ترامب أول رئيس أمريكي ينضم إلى "الجموع الغفيرة" في المسيرة السنوية المناهضة للإجهاض

وكان ترامب كتب عبر تويتر ردا على تغريدة من "مسيرة من أجل الحياة" للترويج للحدث: "أراكم يوم الجمعة... أيها الحشد الكبير!"، وكان ترامب قد أعلن في العام 2016 مناهضته للإجهاض، إلا في حالات الاغتصاب والعلاقات الجنسية بين المحارم وحماية حياة الأم.

وتأسست المسيرة في عام 1974 من قبل الناشطة المناهضة للإجهاض، نيلي جراي، بعدما أقرت المحكمة العليا الأمريكية حق المرأة الدستوري في الإجهاض، وتستقطب المسيرة عادة حوالي 100 ألف مشارك من جميع أنحاء البلاد.

وجاءت المسيرة هذا العام، في وقت تحتدم الحملة الانتخابية على الرئاسة الأمريكية للعام 2020، حيث أصبحت منصة انتخابية حمل فيها الناشطون صور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وشعاره المعروف "لنجعل أمريكا عظيمة مجددا".

وكان استطلاع للرأي، أجرته رويترز/ إبسوس العام الماضي، أفاد بأن 58% من البالغين الأمريكيين قالوا إن الإجهاض يجب أن يكون قانونيا في معظم الحالات أو جميعها. وعلى الرغم من ذلك حقق المناهضون للإجهاض مكاسب تشريعية مهمة في عام 2019. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل