المحتوى الرئيسى

3 آلاف أسرة بأسوان تستغيث من المحافظة بسبب عدم استلام وحدات الإسكان المتميز

01/24 19:22

أعلنت 3 آلاف أسرة من محافظة أسوان، تضررهم من المحافظة بعد اتخاذها إجراءات تعسفية ضدهم، في تسليمهم 3 آلاف وحدة سكنية في منطقة “العقاد” في مدينة أسوان، والتي بدأ العمل فيها منذ عام 2008.

وقال المتضررون، إنهم تقدموا للحصول على وحدة سكنية بعد إعلان المحافظة عنها في عام 2008 كإسكان متميز، لكن العمل توقف في هذه الوحدات مع ثورة يناير حتى عام 2014، لافتين إلى أنه على الرغم من وعود المحافظين والمسئولين خلال السنوات الأخيرة بالانتهاء من العمل وتسليمهم الوحدات إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن.

وأشار المتضررون، إلى أن المحافظ الحالي أعلن عقب توليه المسئولية، أنه سيحل الأزمة لكن لك لم يحدث حتى الآن، بل وضع شروطًا مجحفة لحل الأزمة، وهي أن يدفع العملاء 50% من قيمة الوحدة السكنية للمحافظة كشرط للاستلام أو دفع نصف هذه القيمة مع تقسيط باقي المبلغ على مدار عام أو عامين، والحل الثالث هو الاستغناء عن الوحدة السكنية من الأساس.

وأكد المتضررون، أنهم ليس لهم ذنب ليتحملوا تبعات هذه الأزمة، موضحين أنهم سددوا الأقساط والمبالغ المستحقة عليهم، بل أن لهم حقًا باعتبار أن هذه الوحدات كان من المفترض تسليمها في عام 2014، حسب ما ورد في كراسة الشروط.

وحسب المتضررين، فإنهم اجتمعوا مع المحافظ الذي أعلن لهم الشروط السابقة، مؤكدين عدم مقدرتهم على دفع هذه المبالغ أو تحملها في ظل عدم وجود أي قانونية لدفعها.

وفي تصريحات سابقة، أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن هناك زيادة طفيفة في سعر الوحدة السكنية بالإسكان المميز، وأن المحافظة تقف في صف المواطنين الحاجزين والجادين بهذا المشروع الحيوي، ولم تحصل على أي هامش ربح منه على الرغم من مناقضة ذلك قانونًا، لافتًا إلى أن لجنة التقييم المحايدة من وزارة الإسكان أقرت ضرورة إلزام الحاجزين بسعر أعلى للمتر سواء للوحدات السكنية كاملة أو نصف التشطيب بما يتوافق مع تكلفة إدخال المرافق العامة من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وطرق وغاز طبيعي واتصالات، والتي تصل إلى مئات الملايين من الجنيهات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل