المحتوى الرئيسى

"عقارات النيل".. مصر تروج لفرصها الاستثمارية بمعرض في دبي

01/24 18:56

افتتحت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة المصرية، معرض "عقارات النيل" في منطقة سيتي ووك بدبي، بحضور لفيف من رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب، وبمشاركة مجموعة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر. 

و‎يعتبر معرض عقارات النيل واحداً من أهم الأدوات الترويجية للاستثمار العقاري بمصر ودعم صناعة العقار ووضعها على الخريطة الإقليمية والدولية.

ويتيح المعرض الفرصة أمام المطورين العقاريين لعرض مشروعاتهم أمام قاعدة كبيرة من راغبي التملك في مصر من أبناء الوطن العربي والجاليات الأجنبية المقيمة بالإمارات.

كما يعتبر المعرض فرصة قوية لعرض الميزة التنافسية للعقار المصري وجذب القوة الشرائية، الأمر الذي يسهم بدفع عجلة الاقتصاد المصري.

‎‎وقالت مكرم إن المعرض يعد نافذة واعدة ومتميزة للترويج للسوق العقاري المصري، كما أنه يتماشى مع ترسيخ فكرة تصدير العقار المصري إلى الخارج، التي تحرص عليها الحكومة المصرية.

وبحسب الوزيرة، يعكس المعرض صورة المشروعات التنموية العمرانية في إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030 التي تنتهجها مصر.

وتهدف سلسلة معارض عقارات النيل إلى ترويج فكرة تصدير العقارات المصرية بالمنطقة العربية؛ خاصة مع النهضة الإنشائية بمصر في السنوات الأخيرة والمتمثلة في عدد من المدن الجديدة كالعاصمة الإدارية الجديدة والعلميين والمتضمنة عشرات المشروعات السكنية المقامة على أعلى مستوى وبتصميمات هندسية عالمية.

ومن جانبه قال باسم كليلة، رئيس مجلس إدارة شركة "إكسبو ريبابليك" المنظمة للمعرض، إن قرار الشركة بإطلاق الدورة الثالثة من مؤتمر عقارات النيل العقارية، جاء بعد نجاح الدورتين السابقتين والإقبال الكبير على المعارض من قبل الجمهور العربي.

وتابع: "رصدنا رغبة شديدة من قبل كبرى الشركات العقارية المصرية في تكرار التجربة والخروج للسوق العربي وتنظيم مؤتمرات عقارية خارج مصر لبيع الوحدات السكنية الجديدة".

وأوضح كليلة أن مساهمات العرب في سوق الاستثمار العقاري في مصر هي الأكبر مقارنة بباقي أسواق الاستثمار الأخرى.

وتابع: "السبب وراء ذلك هو تميز المطورين العقاريين المصريين في إنشاء مشاريع سكنية لا تقل جودة عن المشاريع العقارية في الدولة المتقدمة".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل