المحتوى الرئيسى

مشايخ وعواقل القبائل: مصر مستهدفة.. وسنظل على العهد داعمين للدولة

01/24 18:24

أكد كبار مشايخ وعواقل القبائل والعائلات المصرية، وقوفهم خلف القيادة السياسية للبلاد في ظل النهضة التنموية الكبرى التى تشهدها مصر مؤخرا، مؤكدين أن الدولة المصرية ما تزال مستهدفة، ولكن المصريين سيظلون جميعا يدا واحدة خلف الوطن ومؤسسات الدولة لإفشال ما يحاك من مخططات خبيثة تستهدف الوطن.

وامتلأ ستاد القاهرة الدولي، أمس، بأبناء القبائل والعائلات من مختلف محافظات الجمهورية، رافعين صور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعلم مصر، وذلك في الاحتفالية التى تنعقد تحت شعار «مصرنا.. عيلة واحدة.. وطن واحد».وعلق المشاركون في احتفالية القبائل والعائلات، عدة لافتات، منها «المصريين متجمعين»، و«شعب واحد»، «وطن واحد»، «كلنا واحد»، و«إيد واحدة»، و«عيلة واحدة».وزينت صورة الرئيس عبدالفتاح السيسي مدرجات الاستاد، واشعلت الأغاني الوطنية حماسة الجماهير، التى رددوها خلفها رافعين أعلام مصر، قبيل انطلاقه رسميا.وانطلقت فعاليات المؤتمر، في تمام الساعة الرابعة عصرا، بالوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وقال الشيخ كامل، أحد كبار مشايخ القبائل السيناوية، أن القبائل تتجمع اليوم في إطار دورهم في أهمية مساندة الوطن، ودعمه، وان القبائل تقف خلف القبائل السياسية لتدعيم الاستقرار ومسيرة التنمية.واضاف في كلمته بالاحتفال، أن مصر تمضي نحو التقدم ورفعة الوطن تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يحمل على عاتقه المسؤلية، داعيين الله التوفيق له والسداد.وشدد على أهمية دور القبائل في عرقلة مسيرة الوطن، ومواجهة محاولات زعزعة الاستقرار.

ووجه الشيخ إبراهيم الجبالي، أحد عواقل قبائل جنوب سيناء، رسالة للشعب المصري خلال المؤتمر، قائلا: «اطمئن شعب مصر.. والمصريين جميعا أن سيناء بخير».وأشار الجبالي لوجود دور هام لقبائل سيناء شمالها وجنوبها بتوعية الشباب لمحاربة الأفكار المغلوطة والخدمة.وقال إن المصريين جميعا يلتفون خلف الدولة المصرية لدعم القيادة السياسية لترسيخ الأمن والاستقرار والرخاء، مضيفا أنه وعد منذ قديم الأزل حيث قال المولى عز وجل: «ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين».

وأكد على اهتمام الدولة المصرية بالقبائل الحدودية وتنميتها لحرص من القيادة السياسية على ذلك، حيث أن هناك دعم غير مسبوق لأبناء سيناء، والذين يقفون جميعا خلف الدولة المصرية.فيما، أكد العمدة قاسم وحيد، من مشايخ قبائل محافظة مطروح، أن مصر ما تزال مستهدفة وأنه ينبغى على المصريين جميعا أن يقفوا خلف الدولة المصرية ومؤسساتها.

وقال وحيد، إن أبناء القبائل المرابطون على الحدود يخبرونكم أننا «حراس الحدود»، وأنهم يدعمون كافة جهود الأجهزة المعنية في حفظ الامن وحماية الوطن ضد أي تهديدات.وقال إن هناك من يتامى على مصر ويريد للفوضى أن تعود لكن مصر ستظل دائما محفوظة بسواعد أبناء مصر وأبناء قواتها المسلحة والشرطة.

وقال الشيخ حسن على حسن، من مشايخ قبائل سيناء، إن السيناوية يقفون خلف جهود الدولة المصرية لدعم الأمن والاستقرار، وأنهم سيظلون دائما على العهد مع الدولة المصرية.وأكد، في كلمته بالمؤتمر، أن مصر تحت قيادة مستنيرة للرئيس عبدالفتاح السيسي تسير نحو القضاء تماما على الارهاب في سيناء.وشدد على أهمية دحر آية مخططات تستهدف الدولة المصرية وان يقف الجميع خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي لينطلق الوطن في كل المجالات.

وأكد على أنهم يعملون على محاربة الأفكار الهدامة التى تستهدف وحدة وتراب مصر الغالية.ووصف الشيخ حسن على حسن المصريين باعز وأشرف واغلى الناس وسيظلون على ذلك، مستشهدا بمقولة للسيدة زينب قالت فيها عن مصر والمصريين: «حفظكم الله كما حفظتموها».

فيما، قال السيد الشريف، نقيب الاشراف، أن احفاد الرسول الكريم وال البيت من المصريين يقفون خلف الدولة المصرية، ويدعمون قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي للبلاد لانه قيادة حكيمة من الله بها على مصر.واضاف، أن احتشاد الالاف من المصريين من مختلف المحافظات في ستاد القاهرة الدولي هى رسالة للعالم أجمع أن مصر في رباط الى يوم القيامة كما قال الرسول الكريم.وقال:«نحن على العهد سائرون، والشعب المصري والدولة المصرية على قلب رجل واحد».

وقال أحمد الادريسي، رئيس رابطة الأدارسة في الوطن العربي،إن مصر مجتمعة رغم كل محاولات الدنيا والأعداء ، مؤكدا وحدة مصر والعروبة وتحت راية الدين الذي يجمعنا جميعا.واضاف هنيئا لاهل مصر بقيادة سياسية تدعم امن واستقرار وتنمية ووحدة هذا البلد.وقال جمعنا الله وإياكم على الخير دائما.. وحمى الله مصر دائما.. ووفقكم لكل ما هو خير.. مصر يد واحدة ومصر باقية عالية شامخة آمنة مؤمنة.. وفقنا وإياكم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل