المحتوى الرئيسى

اكتشاف قبر "الأمير الغامض" للعصر الحديدي في إيطاليا

01/24 18:15

كشفت دراسة حديثة أن علماء الآثار عثروا على بقايا عربة حربية بعجلات حديدية بالكامل، في مقبرة تعود إلى العصر الحديدي مكتشفة حديثا وسط إيطاليا.

ووجد العلماء أن القبر مليء بالثروات الأخرى، بما في ذلك مجموعة من الأسلحة وخوذة برونزية وأوان مصنوعة من البرونز والصلصال.

Princely tomb of Iron Age mystery man discovered in Italy. And there's a chariot inside. https://t.co/6Br5k73sYUpic.twitter.com/eER09vRq8b

— Live Science (@LiveScience) January 23, 2020

وإذا وضع جسده بالقرب من السطح، "فلن يكون أمامه سوى فرصة ضئيلة للنجاة من قرون من الحرث الذي أزال كل آثار التل الذي كان بارزا فوق الأرض"، وفقا للباحثة فيديريكا بوشي، الأستاذة المساعدة الأولى في طرق البحث الأثري في جامعة بولونيا في إيطاليا.

استمع لصوت مومياء كاهن "في مرقده"!

وعلى الرغم من أن الجثة مفقودة، إلا أن الكنوز الموجودة في القبر الذي يعود إلى 2600 عام، تكشف الكثير عن ذلك الرجل الغامض.

وقالت بوشي، في تصريح لموقع "لايف ساينس"، إن "المجموعة غير العادية للمواد الثقافية .. هي شهادة لا لبس فيها على الدرجة الأرستقراطية لصاحب القبر".  وأضافت أن السلع المدفونة ضخمة للغاية، مشيرة إلى أن الموقع "قبر أمير".

وعثر علماء الآثار على المدفن أثناء مسح الأرض قبل بدء بناء مجمع رياضي جديد في منطقة وادي نهر نيفولا، كما كشف مسح جوي لبلدة كورينالدو، أدلة عن وجود هذا القبر.

وأظهر المسح الجوي بقايا خنادق دائرية كبيرة، والذي اعتبره العلماء أمرا غريبا، ما دفع بوشي وزملاؤها لبدء عمليات استكشاف الموقع.

واستخدم الفريق في البداية، المقاومة الكهربائية، التي تضع التيارات الكهربائية في الأرض وترصد الحالات الشاذة في كيفية تدفق التيار عبر التربة.

كما استخدم الفريق أيضا عمليات مسح مغناطيسية للكشف عما إذا كان هناك أي مصنوعات معدنية مدفونة تحت الأرض.

وألمحت هذه العمليات إلى أن شيئا ما تحت الخنادق، وقالت بوشي إنه بعد فترة وجيزة بدأ علماء الآثار في الحفر، ووجدوا القبر وكنوزه.

اكتشاف آثار "الشيطان"على سفح بركان إيطالي

وأشارت إلى أن القبر محاط بخندق دائري بعرض 30 مترا، بينما يبلغ قياس القبر 3.2 مترا في الطول، و2.8 مترا في العرض.

ويعود تاريخ القبر إلى القرن السابع قبل الميلاد، لذا فمن المحتمل أنه كان ينتمي إلى ثقافة Piceni، وهي مجموعة من العصر الحديدي، عاشت على طول ساحل البحر الأدرياتيكي بإيطاليا.

وتشير الدلائل، بما في ذلك القطع الأثرية التي عثر عليها في القبر، إلى أن شعب Piceni كانوا محاربين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل