المحتوى الرئيسى
تريندات

جذبت الكبار والأطفال.. الموسيقى العسكرى بطل اليوم الثالث لمعرض الكتاب.. صور

01/24 18:11

شهد معرض القاهرة الدولى للكتاب فى يومه الثالث من عمر دورته الـ51 حضورا خاصا من قبل فرقة الموسيقى العسكرية التى قدمت معزوفات ومقطوعات عسكرية ألهبت حماس جمهور المعرض

وتجاوب عدد كبير من رواد وزائري معرض القاهرة الدولى للكتاب مع العروض الفنية التى قدمتها الفرقة، حيث التف جمهور المعرض من الأطفال والكبار حول الفرقة أثناء تقديم مقطوعاتها الموسيقى فى جنبات المعرض وعبر الجمهور عن استحسانه مما قدمته الفرقة. 

وتقام فعاليات هذه الدورة خلال الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير في «مركز مصر للمعارض الدولية» في ضاحية التجمع الخامس في محافظة القاهرة.

وتحل دولة السنغال ضيف شرف المعرض كأول دولة من أفريقيا تشارك كضيف شرف، واختير المفكر والجغرافي الراحل الدكتور جمال حمدان شخصية عام المعرض.

الهيئة العامة المصرية للكتاب تتعاون مع «دار الهلال» لنشر موسوعة «شخصية مصر» للكاتب الكبير جمال حمدان شخصية عام معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ51 كاملة، والتي تضم 4 أجزاء لعرضها في مكتبة الأسرة بالمعرض، كما ستتعاون الهيئة مع دار الهلال أيضًا لنشر 8 عناوين لجمال حمدان منها «استراتيجية الاستعمار والتحرير» و«الاستعمار والتحرير في العالم العربي". 

وتشارك في الدورة الحالية 900 دار نشر بزيادة قدرها 25% عن الدورة السابقة فضلًا عن 99 توكيلًا، ويبلغ إجمالي عدد الأنشطة المقرر إقامتها على مدار أيامه 925 فعالية، ويشارك فيها 3502 مشارك، ويبلغ عدد الدول المشاركة 38 دولة بزيادة 3 دول.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل