المحتوى الرئيسى
تريندات

الإمارات تستضيف اجتماعات مجالس المستقبل العالمية بالاتفاق مع "دافوس"

01/24 16:18

وقعت الإمارات، الجمعة، اتفاقية شراكة استراتيجية مع المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، ستستضيف بموجبها أعمال اجتماعات مجالس المستقبل العالمية على مدار 5 أعوام.

والاتفاقية التي تعزيز من مكانة الإمارات مركزاً لدعم صنع القرار، ومحركاً اقتصادياً وتنموياً عالمياً، جرى توقيعها بحضور الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، والشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات.

وتسهم الاتفاقية التي تم توقيعها على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، بتسريع وتيرة العمل والإنجاز من خلال مشاريع نوعية مشتركة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتطوير السياسات، وإيجاد حلول للتحديات الاقتصادية والاجتماعية.

أما فيما بتعلق بالاجتماعات التي ستستضيفها حكومة الإماراات، فستناقش أول نسخة منها والتي ستقام في 1 -2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ضمن "إكسبو دبي 2020"، مستقبل أهم القطاعات الحيوية واستشراف التحديات، ورسم خارطة التوجهات المستقبلية، إضافة إلى دور حكومات في مواكبة التكنولوجيا وتنمية الكوادر.

ووفقاً لما أعلنه المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، أعلنت حكومة الإمارات عن دعم البرنامج الذي أطلقه المنتدى الاقتصادي العالمي المقام في دافوس، والهادف إلى تزويد مليار إنسان حول العالم بمهارات جديدة وأكثر ملاءمة لسوق العمل وتأهيلهم لشغل وظائف خلال 10 سنوات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل