المحتوى الرئيسى

مسافرون: مرسى علم الحصان الأسود للسياحة المصرية خلال 2020

01/24 15:32

عاطف عبد اللطيف: تطوير 4 شواطئ بمرسى علم سيضاعف أعداد السائحين أبرزهم صمداي وعجلة

قال عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، إن مدينة مرسى علم السياحية ستكون الحصان الأسود للسياحة المصرية خلال 2020 نتيجة للطبيعة الخلابة التي تتميز بها مرسى علم والجو الجميل طوال العام والجبال والوديان والشواطئ والرحلات البحرية والمحميات الطبيعية ورحلات السفاري والاستمتاع بمشاهدة الطيور المهاجرة والحيوانات البرية وتسليط الضوء عليها كمدينة سياحية عالمية.

واقترح عبد اللطيف -في تصريحات صحفية- إنشاء داون تاون لمدينة مرسى علم ليكون عنصر جذب وترويج قوى للسياحة هناك ويوفر الكثير من فرص العمل ويحدث رواج للمنتجات المصرية التي يفضلها السائح الأجنبي خاصة في ظل افتتاح مطار برنيس جنوب مرسى علم الذي سيساهم أيضا في زيادة معدلات السياحة.

وأوضح أن مرسى علم تتميز بطول شواطيئها الكبيرة لمسافة 450 كيلو متر، ولا بد من العمل على استغلال هذه المساحة من الشواطئ في إقامة المنتجعات السياحية والترفيهية، خاصة أن حوالي 11% فقط من هذه الشواطئ عبارة عن شواطئ رملية تصلح للسباحة بسهولة والباقي عبارة عن صخور وشعاب مرجانية يمكن تهذيبها بالتنسيق مع وزارة البيئة من خلال استخدام تكنولوجيا حديثة في تطوير الشواطي وتهذيبها دون التأثير على الشعاب المرجانية الحية والحياة البحرية.

ودعا إلى دراسة ما يحدث في عالم البيئة العالمي وكيف يطور العالم شواطئه وآلية القيام بهذا في الشواطئ المصرية بشكل عام.

وتحدث عبداللطيف عن 4 شواطئ رملية جميلة جدا، وهي صمادي جنوب مرسى علم ومرسى عجلة ومرسى سيفين ومرسى تنضبة، وإذا تم تطوير هذه الشواطئ وتوفير الخدمات بها سواء كراسي أو مطاعم أو حمامات وكافتيريات وغرف لتغيير الملابس ووجود إدارة محترفة لها سنتمكن من استثمار هذه الشواطئ ونستغلها الاستغلال الأمثل في مضاعفة إعداد السياح بمرسى علم، مقترحاً أن يتم البدء في توفير الخدمات بهذه الشواطئ قبل تطوير الشواطئ الصخرية ذات الشعاب المرجانية.

وفيما يتعلق بالطيران ناشد عبد اللطيف بضرورة إعادة النظر في أسعار رحلات الطيران المرتفعة إلى مرسى علم وزيادة عدد الرحلات بين القاهرة ومرسى علم وتنشيط الطيران إلى مرسى علم من الأقصر وشرم الشيخ والغردقة، مع وجود مراكب سياحية تربط بين مرسى علم وجنوب سيناء والغردقة.

وأشار رئيس جمعية مسافرون للسياحة إلى أن مدينة مرسى علم ستتزايد بها أعداد الفنادق خلال الفترة القادمة في ظل وجود مبادرة البنك المركزي الجديدة لدعم السياحة، وحاليا تضم مرسى علم حوالي 90 فندقا منها ما هو يعمل بكامل طاقته وآخر تحت الإنشاء سيجري الانتهاء منه من خلال الاستفادة بمبادرة البنك المركزي.

واقترح عبد اللطيف إقامة مناطق استشفائية وعلاجية وصحية على مستوى عالمى بمرسى علم لأن العالم كله يتجه الآن للجمال والتخسيس ومرسى علم تتمتع بالكثير من المناطق التى تناسب ذلك مع ضرورة قيام الحكومة بتسهيل الحصول على الأراضي لإقامة مشروعات سياحية.

وأشار عبد اللطيف إلى ضرورة الترويج لمرسى علم من خلال التسويق والحملات الدعائية بالخارج خاصة في منطقة الخليج العربي لسياحة اليخوت بمرسى علم مع تخفيض الرسوم وإلغاء الاجراءات الروتينية.

وأكد عبد اللطيف أن مرسى علم حاليا يوجد بها 72 قريه سياحية يعمل في هذه القرى ما يعادل 150 ألف عمالة مباشرة وغير مباشرة تخدم قطاع السياحه بمرسي علم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل