المحتوى الرئيسى
تريندات

الأسبوع المقبل.. السياحة تبحث ضوابط الحج السياحي ودراسة تنفيذ البرامج على البوابة الإلكترونية

01/24 15:27

يعقد الأسبوع المقبل، قطاع الرقابة على الشركات بوزارة السياحة والأثار، عددا من الاجتماعات مع المسئولين بغرفة شركات السياحة لمناقشة ضوابط الحج السياحى لهذا العام 1441هـ تمهيدا لتقديمها إلى الدكتور خالد العنانى وزيرالسياحة والأثار لدراستها وإقرارها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال باسل السيسى نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن الاجتماعات ستبحث الآليات والتغييرات التى ستطرأ على ضوابط الحج فى العام الجديد والتى ستهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للحجاج وتلافى أية سلبيات حدثت خلال موسم العام الماضى.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن هذه الاجتماعات ستضمن بحث إمكانية تنفيذ برامج الحج لهذا العام عبر البوابة المصرية الإلكترونية التى وافق على إنشائها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وكذلك استحداث بعض البرامج التى تهدف للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

وأشار إلى أن هناك جهود مكثفة من وزارة السياحة وغرفة الشركات للانتهاء من الضوابط الجديدة للحج فى أقرب وقت ممكن، حتى تتمكين الشركات والجهات المنظمة من الانتهاء من تجهيزاتها مبكرًا، كما تم فى العام السابق الأمر الذى انعكس بشكل إيجابى على سير الموسم وخروجه بشكل مشرف دون أزمات.

وأوضح نائب رئيس غرفة شركات السياحة، أن بند السعر الخاص ببرامج الحج هو البند الأبرز الذى سيشهد تغييرات، وذلك نظرًا لزيادة أسعار بعض الخدمات فى المملكة العربية السعودي، مشيرا إلى أن الزيادات تمت فى أكثر من بند منها الخدمات فى الطوافة والتأمين الطبى الذى أقرته السعودية ورسوم التأشيرة البالغة 300 ريال بدلاً من رسوم التكرار، وكذلك هناك زيادات فى شيك الإركاب والرد لتحسين المشاعر بالإضافة إلى 5% على الأقل زيادة فى السكن.

ومن المقرر أن يتم فتح باب تسجيل أسماء الشركات الراغبة فى تنظيم الحج السياحى لهذا العام فور إقرار الضوابط المنظمة كما سيتم فتح باب التقدم للمواطنين الراغبين فى اداء الحج بعدها بأيام قليلة.

وتشير المؤشرات إلى استمرار قيام المواطنين الراغبين فى التقدم للحج السياحى بدفع رسوم جدية الحجزبأحد البنوك الحكومية وتختلف مبالغ جدية الحجز وفقا لكل مستوى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل