المحتوى الرئيسى
تريندات

الأمم المتحدة تعتزم مراجعة سجل تركيا الحقوقي

01/24 11:42

يعتزم مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مراجعة سجل تركيا الحقوقي، الثلاثاء المقبل، خلال جلسة الاستعراض الدوري الشامل المخصصة لتقييم حالة حقوق الإنسان في تركيا.

وبحسب موقع "أحوال" التركي، سلمت تركيا تقريرًا للأمم المتحدة حول التطورات التي حدثت في مجال حقوق الإنسان منذ جلسة الاستعراض الدولي الشامل الأخيرة التي عُقدت قبل 5 سنوات.

أردوغان يحمي المغتصبين.. قصة قانون تركي يسمح بالاستغلال الجنسي للمرأة

إرهابيون بالإيجار.. أردوغان يدفع ملايين الدولارات لدعم المرتزقة في ليبيا

وفرضت تركيا حالة الطوارئ في أعقاب محاولة الانقلاب العسكري الفاشل في يوليو 2016، التي تتهم حركة "الخدمة" بزعامة رجل الدين التركي المقيم بالولايات المتحدة فتح الله جولن بتدبيرها.

ويقبع نحو 80 ألف شخص بالسجون منذ وقوع المحاولة الانقلابية بانتظار المحاكمة. كما أقالت السلطات أو أوقفت عن العمل نحو 175 ألفًا من وظائفهم في مختلف قطاعات ومؤسسات الدولة وأغلقت أكثر من 150 منفذًا إعلاميًا، في إطار حملة مستمرة منذ نحو 4 سنوات، تتعرض تركيا بسببها لانتقادات من حلفائها الغربيين والمنظمات الحقوقية الدولية، فضلًا عن المعارضة التركية، التي تقول إن إردوغان استغل محاولة الانقلاب الفاشلة ذريعة لسحق جميع معارضيه، فيما تدافع السلطات عن إجراءاتها، قائلة إن الحملة هي ردّ ضروري على الخطر الأمني الكبير الذي تواجهه البلاد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل