المحتوى الرئيسى

زوجات وأبناء الشهداء ضيوف التوك شو: "ضحوا بحياتهم عشان البلد"

01/24 09:01

تناولت برامج التوك شو ليلة أمس، عدة موضوعات مهمة، واستضافت بعض الضيوف وعرضت بعض الفقرات والتقارير، وشهدت بعض المداخلات الهاتفية المهمة التي تناولت الشأن المصري الداخلي والعربي والإقليمي والعالمي.

وسيطرت أجواء احتفالات عيد الشرطة وتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي لأسر الشهداء على أغلب برامج التوك شو كما يلي:

استضافت الإعلامية بسمة وهبة، أسرة الشهيد أرملة الشهيد المقدم  رامي هلال، مروة الببلاوي زوجته، وابنته جيدا وابنه علي للحديث عن تكريم الرئيس السيسي لهم خلال احتفالات عيد الشرطة، من حلقة اليوم ببرنامج "كل يوم"، الذي يعرض عبر شاشة "أون إي". 

وقالت مروة الببلاوي أرملة الشهيد: "اليوم كان من أجمل الأيام في حياتنا، كنت أتمنى لو حصل عليه رامي في حياته.. رامي يستاهل ده، هو شجاع وضحى بنفسه عشان بلد بحالها". 

وحول آخر كلام دار بينها وبين الشهيد، قالت الببلاوي: "آخر كلام دار بيننا، كان عبارة عن رسالة واتس آب، طلبت منه طلبًا وقد اشتراه لي".

 أما جيدا، فعرفت نفسها بطريقة مؤثرة قائلةً: "أنا بنت الشهيد العقيد رامي علي هلال، أنا مش محتاجة أعرف نفسي، أنا بنت البطل الشجاع اللي ضحى بنفسه عشان مصر كلها، وفخورة بيه، وهو واحشني، بس اللي مصبرني إنه في مكان أحسن، ولو بابا راح ففي 1000 بابا واقفين على الحدود في عز البرد بيحمونا وعارفين إنهم ممكن ميرجعوش بس لسه مكملين وكلهم رجالة زي بابا تحيا مصر".

بدورها تفاعلت مقدمة البرنامج مع جيدا، حيث صفقت لها، كما صفقت كل من أمها وشقيقها لها، وقامت "وهبة"، من مكانها وقبلتها، كما قبلت بقية أفراد الأسرة تقديرًا لهم. 

أجرت الإعلامية لبنى عسل مداخلة هاتفية مع مروة توفيق، أرملة العقيد الشهيد رامي هلال، والتي قالت إن احتفالية عيد الشرطة كان لها شعور حزين لتذكر أهالي الشهداء لهم "أي صورة كانت بتتحط ليهم كنا بنتعب جدا"، فيما كان لها مردود إيجابي على نفوس الحاضرين لتذكر الدولة وأقرانهم لهم حتى بعد استشهادهم "محدش نساهم، اللي بيموت بيتنسي بس دول مش أي حد".

وأضافت "توفيق" خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحياة اليوم" والذي تقدمه الإعلامية لبني عسل، والمذاع على فضائية "الحياة"، أن ما قام به كل الشهداء هو جميل في أعناق كافة المواطنين: "كل شهيد وجع قلب أهله"، موضحة أنها لديها 4 أبناء بأعمار مختلفة: "علي الصغير فضل مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ومرضاش يسيب إيده".

وأكدت أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي لمقاليد الحكم لم يبخس حق أسر الشهداء أو المصابين أبدا: "الريس من ساعة ما مسك ومفيش أسرة شهيد مش بتاخد حقها، الكل بياخد حقه وزيادة".

كما أجرت مداخلة هاتفية مع آيات هريدي، أرملة المقدم الشهيد مصطفى عبيد، والتي قالت إن تكريم أسرة المقدم الشهيد من الرئيس عبدالفتاح السيسي هو شرف لكافة أهالي الشهداء: "مش جديد على كل مؤسسات الدولة والرئاسة".

وأضافت، أن تذكر القيادة السياسية للشهيد وتكريم أسرته الذي حدث، اليوم، ما هو إلا تاج على رؤسهم: "حاجة بتخلينا نرفع راسنا العمر كله"، موضحة أنه من الضروري على كافة المواطنين التكاتف وأن يظلوا وراء قيادتهم السياسية: "أعداؤنا متربصين لنا وهما مش عايزين البلد تتقدم".

وأكدت أن الشهداء قد ضحوا بأرواحهم وأبنائهم حتى تتقدم مصر ويعيش مواطنوها في سلام وأمان: "لازم كلنا نبقي فاكرين حاجة زي كدة ونكون إيد واحدة"، مشيرة إلى أن أبناء الشهداء دائما ما يحيون في تكريمات من قبل كل مؤسسات الدولة: "كلام كتير حلو بيتقال على والدهم وبفهمهم أن بابا كان بطل وعمل موقف بطولي، والناس كلها فرحانين بيه، وإحنا كمان فرحانين بيه، وسيف ابني نفسي يطلع ضابط شرطة وبنتي كمان".

وأجرت عسل مداخلة مع عبير محمد، زوجة الشهيد عميد وائل طاحون، والتي أكدت أنها كانت فخورة بكلمة نجلها، اليوم، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في الذكرى الـ68 لعيد الشرطة: "ابني واخدها تحدي ومن صغره كان نفسه يبقي ضابط ومقدرتش أقف قدامه".

وأضافت أن الأسرة كما فقدت ربها فقدت زوج ابنتها: "وجعنا كبير أوي ومهما قولنا واتكلمنا محدش هيحس بينا ولا بالوجع اللي إحنا فيه، وجعنا جامد أوي، والحمد لله ربنا بيصبرنا"، موضحة أن اهتمام وزارة الداخلية بالشهداء كافة هو شيء بث الفرحة في نفوس أهالي الشهداء: "نقشوا أسماءهم بحروف من دهب، ويا رب عاطف يكمل مسيرة باباه".

وأكدت أن الشهيد عميد وائل طاحون كان دائما ما يلقي حموله على ربه: "كان دايما مؤمن بالله ورامي حموله على الله، وإحنا كلنا عايشين بسمعته الحلوة اللي سابهة لنا وعلى ذكراه بالرغم من مرور 5 سنوات ولسه الناس فاكراه وبتدعي له"، مشيرة إلى أنها وعندما طلب نجلها الالتحاق بكلية الشرطة كانت لتعارضه في قراره: "كنت بين نارين وكنت بقوله كفاية علينا خبطتين في الراس، ومقدرتش أقف في طريقة واخواته قالولي سيبيه والأعمار بيد الله". 

وفي الفقرة الحوارية استضافت عسل أسرة مسلسل "بنت القبائل" حيث قالت الفنانة حنان مطاوع، إن ظهورها بدورها في مسلسل "بت القبائل" جاء بسبب وجود نص مميز ومخرج متميز وسمعة شركة "سينرجي" للإنتاج الفني: "دور لا يقاوم"

وأضافت "مطاوع"، أن سعيها الدائم في الظهور بأدوار مختلفة دفعها للموافقة على ذلك الدور: "الزعيمة وبنت القبائل والتركيبة دي متقدمتش قبل كده"، موضحة أن المسلسل به عدد كبير من كبار الممثلين الذين يتمتعون بأهم العناصر الجاذبة لكافة المشاهدين: "من أهم الحاجات في التمثيل أني أكون مستمتعة علشان أمتع، وأحس أن فيه تحديات كبيرة علشان أقدر أعمل الدهشة لنفسي وللآخر".

وأكدت أن من أصعب التحديات التي واجهتها في دورها هو طبيعة الشخصية والمشاهد القوية والطقس البارد: "كنا بنصور في عز البرد، وكل حاجة كانت في الأماكن الصح والمناسبة، وكنا بنحفر في الطينة الفجر".

وقال الفنان محمود عبدالمغني، بطل مسلسل "بت القبائل"، إن التجربة ليست الأولى له باللغة الصعيدية: "عملت مع الأستاذ يحيى الفخراني شيخ العرب همام".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل