المحتوى الرئيسى

عباس شومان: الشريعة أكدت ضرورة حُسن اختيار الزوجين لتجنب الأزمات

01/24 21:42

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر السابق، إن الأسرة في الإسلام هي النواة الأولى، والمكون الأصيل في ترابط المجتمع، وأن الشريعة الإسلامية قد أولت اهتماما بالغا بالأسرة.

وأضاف خلال ندوة بعنوان «قضايا الأسرة المصرية بين الشريعة والقانون»، بحضور الدكتور أحمد الشرقاوي، أستاذ القانون بجامعة الأزهر، وإدارة محمود عبد الرحمن، عضو المركز الإعلامي للأزهر، والتي عقدها جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم الجمعة، أن الشريعة أكدت على ضرورة حسن الاختيار بين الزوجين، مما ينتج عنه دوام المحبة والتقدير والاحترام بين الطرفين، والعيش في استقرار وتجنب الأزمات.

من جانبه أوضح الشرقاوي، أن كل ما يتعلق بالأسرة في القانون مأخوذ من الشريعة الإسلامية، مؤكدًا أن الإسلام قد ضمن للمرأة حقوقا تجعلها تفتخر بنفسها أمام العالم، مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف اهتم بكل ما يخص المرأة وخاصة المشاكل الأسرية التي تهدد استقرارها، لذا أطلق برنامجًا واقعيًا يهتم بحل المشاكل الأسرية، بهدف الحفاظ على ضمان واستقرار المجتمع.

ويشارك الأزهر الشريف – للعام الرابع على التوالي - بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل