المحتوى الرئيسى

"مبسوط إننا هنسقط؟" و"نص درجة لله".. رسائل من الطلاب على "واتسآب" وزير التعليم - فالصو

01/24 00:01

العديد من المواقف الطريفة التي تعرض لها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، منذ توليه الحقبة، وخاصة مع الطلاب، حيث أن رقم "الواتس" الخاص بالوزير متاح للجميع ويمكن لأى طالب إرسال أي رسالة له.

الوزير كشف مؤخراً عن الرسائل التى أرسلها له طلاب على "واتس آب" وفيها نوع من الدعابة ، حيث ذكر أن أحد الطلاب أرسل له رسالة على تطبيق واتس آب أصابته بالصدمة.

الوزير ذكر أن  نص الرسالة  التي جاءته من الطالب كان كالتالى: "حضرتك مبسوط أن كلنا هنسقط.. هو أنت متوقع مننا أنا وأصحابى وإحنا طول النهار عالتليفون ومعندناش وقت نتثقف ونقرأ.. أنت فاكرنا إيه؟".

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

وزير التربية والتعليم، ذكر أن من بين الرسائل التي تلاقاها أيضاً رسالة نصها: "عاوز نص درجة لله يا معالى الوزير"، موضحاص أنها أصابته بالصدمة أيضاً وتدل على أن أولياء الأمور تغافلوا دور وأهمية التعليم وظلوا يبحثون عن نصف درجة ودرجة حتى يلتحق أبناؤهم بكليات القمة وهذا ليس الهدف.

وتابع الوزير أن البعض سخر من جملة "التعليم متعة"، ومن سخر من هذه الجملة لا يعرف معناها ولا الهدف من التعليم وتطوير المنظومة التعليمية، وهذه هى الأزمة الحقيقة التى تواجه أى منظومة تعليمية تُطبق فى مصر، مشدداص على أن هناك اختلافًا فى قدرات المعلمين فى المدارس، مشيرًا إلى أن الضغوط الاجتماعية أثرت بشكل كبير على أداء المعلم ودوره الحقيقى فى تطوير منظومة التعليم، وذلك أثر على الطلاب بشكل مباشر.

وقال وزير التربية والتعليم، أنه حينما دخل إحدى المدارس، سأل الطالبات الموجودات بالمدرسة عما فعلوه فى الامتحان، فقالوا نفس الجملة "الامتحان من برة المنهج"، مشيرًا إلى أن هذه الجملة عبارة عن "فزاعة" يرهبون بها الطالب وولى الأمر، مؤكدًا أن هناك مدرسين لا يعرفون طرق التدريس الجديدة وسيتم تدريبهم عليها تدريجيا.

من ناحية، أخرى شدد الوزير، على أن استخدام الوسائل التكنولوجية يحد بشكل كبير من ظاهرة الغش التى عانت منها المنظومة التعليمية لسنوات طويلة، مشيراً إلى أنه يمكن تصوير الطالب أثناء تسريب ورقة الامتحان أو أثناء قيامه بالغش، والأزمة تتمثل فى أن الكثير يطلب أن يحصل ابنه على شهادة وبتقدير عالى، ولكن الوزارة تسعى إلى أن يكون الطالب أهلاً للشهادة التى يحصل عليها ولديه من المهارات ما يؤهله للكلية التى يختارها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل