المحتوى الرئيسى
تريندات

فى عيدها الـ68.. اعرف كيف مدت وزارة الداخلية جسور التواصل مع المواطنين - فالصو

01/23 19:01

بسياسة جديدة تسعى دائما أن تثبتها بالعمل وليس بالقول فقط، نجحت وزارة الداخلية خلال الفترة الماضية في إقامة جسور من التواصل مع المواطن في كل ربوع الجمهورية، من خلال الاستجابة السريعة لبعض المطالب الإنسانية في المقام الأول، لتوصيل رسالة هامة جدا أن دور وزارة الداخلية ليس محاربة الإرهاب والمجرمين فقط ومنع الجريمة ولكن هناك أدوار مجتمعية أخرى، يستعرضها "فالصو" في السطور التالية:

بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة، قامت إدارة شرطة الرعاية اللاحقة بقطاع الأمن الإجتماعى بإقامة حفلاً بمقر الصالة المغطاة بإتحاد الشرطة الرياضى، وذلك لتوزيع المساعدات العينية على أسر المسجونين والمفرج عنهم من الحالات التى يتم متابعتها من قبل الإدارة ، وذلك بنطاق مديريات أمن (المنيا ، أسيوط ، سوهاج ، بورسعيد ، الإسماعيلية ).

وتم خلال الحفل تقديم المساعدات لعدد (153) حالة عبارة عن (أجهزة كهربائية "ثلاجة ، غسالة، بوتاجاز ، ماكينة خياطة" – لحاف فايبر – كرتونة مواد غذائية جافة) ، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة أمان التابعة لقطاع المشروعات بوزارة الداخلية والجهات المشاركة.

من جانبهم قدم أسر السجناء والمفرج عنهم الشكر لوزارة الداخلية لحرصها على رعايتهم وتوفير حياة كريمة لهم .وتواصل وزارة الداخلية جهودها لتوفير كافة أوجه الرعاية لأسر المسجونين والمفرج عنهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم ، وذلك إستكمالاً لتفعيل مبادئ السياسة العقابية الحديثة الهادفة إلى رعاية السجناء عقب الإفراج عنهم ، ومساعدتهم على الإندماج فى المجتمع ، وكذا تقديم الدعم والمساندة لأسر الذين يقضون مدة العقوبة.

وجهت وزارة الداخلية بقافلة إنسانية لتقديم كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والطبية لقاطنى بعض القرى بأسيوط.

انطلاقاً من المسئولية المجتمعية لوزارة الداخلية الهادفة إلى تنمية وتطوير المجتمع والمساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين، لاسيما قاطنى المجتمعات الحضارية الجديدة ، وبمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة، فقد قامت وزارة الداخلية بإيفاد قافلة إنسانية ، لتقديم كافة أوجه الرعاية للمواطنين قاطنى بعض القرى بدائرة مركزى شرطة (الفتح والقوصية) بأسيوط.

حيث تم توزيع عدد من المساعدات العينية ( بطاطين ، عبوات مواد غذائية متنوعة بالمجان ) على المواطنين ، كما تم توقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

اعرف موعد آخر فاتورة كهرباء هتدفعها برسوم النظافة

- سفارة السعودية بالقاهرة تحذر من رسائل مزيفة للحصول على رحلات حج وعمرة

واتساب.. "خبر سار" لـ300 مليون شخص حول العالم

الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية تواصل تفعيلها لإجراءات التسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات الأمنية الجماهيرية.

فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة،فقد واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية إتخاذ الإجراءات اللازمة والتى من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان وصون كرامته، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة، لتقديم كافة التسهيلات لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية.

حيث قامت أقسام الجوازات على مستوى الجمهورية، بإستقبال عدداً من المواطنين ، وجميعهم من كبار السن ، وذوى الإحتياجات الخاصة ، والمرضى ، وغير القادرين على الحركة، وذلك بمقرات أقسام الجوازات وخارجها ، لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم فى إستخراج جوازات السفر والوثائق الخاصة بهم.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بلاغاً بتعطل مصعد بأحد العقارات السكنية بمنطقة العباسية وبداخله سيدتين، تم الدفع بوحدات الإنقاذ بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة لمكان البلاغ، وتبين أن المصعد توقف ومتواجد به سيدتين، وتمكنت القوات بإستخدام الأجهزة الخاصة من إستخراج السيدتين بحالة جيدة دون إصابات، وقد لاقى سرعة إنتقال القوات لمحل البلاغ إستحسان المواطنين الذين تقدموا بالشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الجهود الأمنية المبذولة.

في إستجابة فورية لإلتماس مواطنة لنقلها لإحدى المستشفيات نظراً لحالتها الصحية وعدم قدرتها على الحركة، فقد تبلغ لغرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بطلب المساعدة لإنزال سيدة مريضة من العقار محل سكنها الكائن بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر ، لنقلها لإحدى المستشفيات لسوء حالتها الصحية، وعدم قدرتها على الحركة.

على الفور انتقلت قوات الإدارة العامة للحماية المدنية بالمديرية إلى محل البلاغ، وتمكنت من إنزال السيدة ونقلها إلى إحدى المستشفيات بواسطة سيارة إسعاف وتقديم كافة أوجه الرعاية اللازمة، حيث قدمت المواطنة الشكر لوزارة الداخلية على سرعة الإستجابة لملتمسها والحرص على رعاية الحالات الإنسانية.

فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية خاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة، فقد تلقت إدارة شرطة النجدة ببورسعيد إلتماس مواطن مسن - مقيم ببورسعيد مساعدته فى تجديد بطاقة الرقم القومى الخاصة به ، وعدم قدرته للتوجه إلى إدارة الأحوال المدنية نظراً لحالته الصحية وعدم قدرته على الحركة.

على الفور تم إيفاد مأمورية إلى محل إقامته وتصويره، وتم إستخراج بطاقة الرقم القومى الخاصة به وتسليمها له.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل