المحتوى الرئيسى

مبادرة لتوفير احتياجات أسر الطلاب الأولى بالرعاية في الإسكندرية

01/23 10:53

أقام قسم التربية الاجتماعية، بإدارة وسط التعليمية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، مبادرة «أفرح»، يوم حب من توجية التربية الاجتماعية قسم الخدمة المدرسية لأطفال الإدارة.

وقالت الدكتورة إيمان شرف مدير إدارة وسط التعليمية لـ« الدستور»، إن المبادرة قام بها توجيه التربية الاجتماعية بالإدارة من الموجهات والموظفين والموظفات، لتفعيل تلك المبادرة بمجهود ذاتي دون الاستعانة بأحد، وذلك لتوفير احتياجات العديد من أسر الأطفال بالإدارة التعليمية.

وأضافت «شرف» إن المبادرة تحت عنوان «أفرح» وهدفها هو إدخال الفرحة على قلوب الأطفال والأسر البسيطة، وذلك بتوفير سلع غذائية، وبطاطين، وملابس، جميعها تكفل بها العاملين في توجيه التربية الاجتماعية، كل منهم بما يستطيع.

وأشارت إلى إن الموجهين تبرعوا بملابس مستعملة خاصة بهم بحالة جيدة، وتم توزيعها على الأطفال المستحقين سواء أيتام أو من الحالات الأولى بالرعاية الموجودة بمكتب الخدمة المركزية.

وأكدت أن اليوم جاء دون مناسبة، حيث تم الاتفاق على أن تقام تلك المبادرة بصفة دورية ويتم تجميع احتياجات الأطفال وأسرهم لتطبيق المبادرة باستمرار.

وقالت أميمة حسين موجه أول تربية اجتماعية، المسؤول عن مبادرة «افرح» أنها تستهدف الحالات الموجودة بالإدارة من «أيتام- حالات مرضية- اقتصادية»، من خلال مكتب الخدمات المركزية المسؤول عن الحالات.

وأضافت، تم اليوم توزيع سلع استهلاكية وبطاطين وملابس على 40 أسرة من أهالي الطلاب، حيث تم توزيع السلع الاستهلاكية والبطاطين بالتساوي، أما الملابس فكانت حسب احتياج كل أسرة وعددها.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل