المحتوى الرئيسى

باحث: الإخوان تحاول تعبئة الرأي العام المصري بالشائعات والأكاذيب

01/23 02:25

أشاد حسن عبد الراضي، الباحث بالمركز المصري بالفكر والدراسات الاستراتيجية، بجهود الأجهزة الأمنية في ضبط عدد من عناصر حركة "حسم" الإرهابية بينهم بعض منفذي العملية الإرهابية بمركز طوخ، موضحًا أن القوات الأمنية المصرية استطاعت الوصول لعدد من الخلايا الإرهابية الإخوانية الفترة الأخيرة.

وأضاف "عبد الراضي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كل يوم"، الذي يُعرض على شاشة "on e"، أن الدولة المصرية نجحت في القضاء على تنظيم الإخوان الإرهابي المسلح في أعقاب ثورة 30 يونيو 2013، ولكن الإخوان في الخارج يتلقون مبالغ ضخمة عن طريق أجهزة استخباراتية وأمنية خارجية.

وأشار الباحث بالمركز المصري بالفكر والدراسات الاستراتيجية، إلى أن جماعة الإخوان قاموا بتشكيل خلايا عنقودية من خلال حشد الشباب وتعبئة الرأى العام بالشائعات والأكاذيب، ثم عملوا من خلال خلية إلكترونية عملت على صفحة الحركة الشعبية، من أجل هدم الدولة المصرية.

وكشفت وزارة الداخلية فى بيان، عن ضبط عدد من عناصر حركة حسم الإرهابية بينهم بعض منفذى العملية الإرهابية بمركز طوخ، كما تم ضبط عدد من مخازن الأسلحة والمتفجرات التي كان يتم إعدادها لتنفيذ المخطط الإرهابي.

وعثر أيضا على 20 سلاحا آليًا وبنادق خرطوش وقناصة و7 عبوات ناسفة وغيرها، فضلا عن العثور بحوزة المجموعة الإلكترونية على 14 فرد خرطوش وكمية من الطلقات والأسلحة البيضاء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل