المحتوى الرئيسى

أهمها التهاب الكبد الوبائي..6 أمراض ناتجة عن سوء النظافة الجنسية

01/23 01:02

تُعتبر النظافة الجنسية أمر لابد منه للجميع من منظور صحي، حيث ينتقل الكثير من الأمراض من شخص إلى آخر عن طريق الاتصال الجنسي، والتي تُعرف باسم الأمراض المنقولة جنسيًّا، ويحدث هذا من خلال الأغشية المخاطية للأعضاء التناسلية مثل السائل المنوي عند الرجال وإفرازات المهبل أو الدم لدى النساء، وغالبًا ما تحدث بسبب ممارسة الجِماع دون وقاية أو استخدام أي أدوات ملوّثة في الأعضاء التناسلية.

تتسبب سوء النظافة الجنسية في حدوث مشاكل صحية كبيرة مثل الإصابة بـ السرطان والتلف الدائم في المخ والإيدز، لذلك يجب على الشخص الحفاظ على النظافة الجنسية ومنع انتقال العدوى، وإذا كان يعتقد أن أعضائه التناسلية مصابة، فيجب أن يتخذ الخطوات اللازمة لمنع انتشارالعدوي.

فيما يلي قائمة بالأمراض التي يمكن نقلها من الشخص المصاب بسبب سوء النظافة الجنسية:-

1-السيلان:- يحدث بدرجة كبيرة بين المراهقين والبالغين لأنه ينتقل بسهولة بين

5-الكلاميديا:- وهو مرض شائع عند الذكور والإناث من جميع الفئات العمرية. ومع ذلك، ومع ذلك يصيب الشباب بكثرة، وتشمل أعراضه ​​الإفرازات المهبلية أو القضيبية، التبول المؤلم، الجماع المؤلم، النزيف بعد ممارسة الجنس "عند النساء"، والألم في الخصيتين.

6-التهاب المهبل:- عادًة ما يحتوي المهبل على عدد صغير من البكتيريا ولكن عندما يتجاوز عددها بسبب انخفاض مستويات هرمون "الإستروجين" أو لأسباب أخرى، تتعرض النساء للإفرازات المهبلية ذات الرائحة الكريهة، والحكة والتبول المؤلم.

بعض النصائح للوقاية من الأمراض الجنسية:-

1- استخدام الواقي الذكري "اللاتكس" لتجربة الجنس الآمن.

2- تنظيف الأعضاء التناسلية بانتظام بالماء والصابون يوميًا.

3- شرب الكثير من الماء لأنه يساعد على التخلص من جميع الجراثيم الموجودة في الأعضاء التناسلية.

4- التبول بعد الجماع مباشرًة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل