المحتوى الرئيسى

أنباء عن عزم اسرائيل تسليم كنيسة الكسندر نيفسكي في القدس لروسيا

01/22 18:13

اعتبر يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي، أن الاتجاهات الإيجابية واضحة في خطوة إسرائيل نحو نقل عائدية كنيسة ألكسندر نيفسكي في القدس القديمة لروسيا.

جاء ذلك في معرض إجابته عن سؤال خلال إحاطة صحفية، عما إذا كانت إسرائيل قد وافقت على نقل ملكية مجمع ألكسندر نيفسكي في القدس إلى روسيا، موضحا: "تجري هناك عملية مستمرة في اتجاه إيجابي، لم تكتمل جميع الإجراءات القانونية، لكن هناك اتجاه إيجابي".

وردا على سؤال توضيحي، حول إمكانية ربط هذه العملية بمصير المرأة الإسرائيلية نعمة يساكر، التي أدينت في روسيا بتهمة تهريب المخدرات، أجاب أوشاكوف: "(لن يمنعكم أحد) في ربط ما تريدون، لكنكم حتى اللحظة لا تعرفون ما هو القرار بالنسبة للفتاة.. أعتقد فقط أن قرار الجانب الإسرائيلي بشأن المجمع يأتي في مسار العلاقات الجيدة التي تطورت بين الدولتين وعلى وجه الخصوص بين رئيس الوزراء (الإسرائيلي بنيامين نتنياهو) والرئيس (الروسي فلاديمير بوتين)".

ومجمع ألكسندر هو الموقع الروسي الوحيد الذي يقع داخل مدينة القدس القديمة، على بعد عدة عشرات من الأمتار من مكان صلب المسيح ودفنه وقيامته.

ويحتوي المجمع الذي امتلكته روسيا منذ قرن ونصف، على "عتبة بوابة الحكم"، حيث قرئ على يسوع الحكم النهائي في طريقه إلى جلجثة حيث تم صلبه، بالإضافة إلى "عين الإبرة" المذكورة في الكتاب المقدس، وهو ممر ضيق في سور المدينة القديمة، وكذلك كنيسة ألكسندر نيفسكي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل