المحتوى الرئيسى

"عبدالدايم" تستقبل وزير ثقافة السنغال بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

01/22 20:59

استقبلت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، نظيرها السنغالي عبدالله جوب، وإيلي صايبى سفير السنغال لدى مصر، والوفد المرافق لهما، فى معرض القاهرة الدولي للكتاب.

حضر اللقاء، عدد من قيادات وزارة الثقافة، مثل الدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، الدكتورة هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وجرى بحث سبل تكثيف التعاون بين الدولتين، في مجالات الثقافة والفنون، والمشاركات التبادلية في مختلف المحافل الإبداعية التى تقام فى البلدين.

وقالت "عبدالدايم"، إن العلاقات بين مصر والسنغال، إحدى الصور المميزة للتعاون بين أبناء القارة الواحدة، مشيرة الى التوجه المصري نحو العمق الاستراتيجي فى القارة السمراء.

ووافقت على المشاركة في بينالي دكار للفنون 2020، كما رحبت بالدعوة التي جرى تقديمها لمشاركة مصر كضيف شرف فى معرض دكار الدولى للكتاب، نهاية عام 2021.

وأضافت الوزيرة، أنه جرى مناقشة إعداد بروتوكول للتعاون الفكري والثقافي، يهدف إلى تنظيم فعاليات تبادلية، تدعم العلاقات بين الشعبين، وتتيح الإطلاع على الحالة الابداعية في المجتمعين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل