المحتوى الرئيسى

تعيين رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجامعية وزيرا للرياضة في روسيا

01/22 15:51

قرر ميخائيل ميشوستين رئيس وزراء روسيا تعيين أوليج ماتيتسين رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجامعية (FISU) وزيراً للرياضة في روسيا ضمن تشكيل الحكومة الجديدة، وذلك تماشيًا مع وعده بإجراء تعديل وزاري كبير.

وقدم ميشوستن بعض الوجوه الجديدة في اختياره للمناصب الوزارية بحكومته، وكان ضمن هذه الوجوه الجديدة الذي يعول عليها بالكثير من الإصلاحات أوليج ماتيتسين رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجامعية، والذي يشغل أيضا منصب عضو المجلس الرئاسي للاتحاد الروسي لتنمية الثقافة البدنية والرياضة.

كانت صحيفة "الجارديان" البريطانية، قد تحدثت عن خطط بوتين، وقالت إنه يسعى لتعديل كبير في قيادة روسيا بعد أن قبل استقالة حكومة رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف واقترح تعديلات دستورية تمكنه من التمسك بالسلطة حتى بعد مغادرته الكرملين.

وكانت الحكومة قد أعلنت في خطوة مفاجئة استقالتها بالكامل بعد ساعات من كشف بوتين عن خططه لإجراء استفتاء وطني.

وقالت "الجاريادن"، إن التغييرات التي أجراها بوتين قد أحدثت موجات من الصدمة بين النخب السياسية في روسيا، التي كانت تتساءل عن نواياه وتتكهن بشأن مستقبل التعيينات الحكومية الجديدة.

وكان بوتين قد قال في تصريحات سابقة إن بلاده ستبقي جمهورية رئاسية، لكنها ستصبح أكثر انفتاحا مع زيادة أهمية البرلمان ومسؤولياته.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل