المحتوى الرئيسى

الهند تكشف النقاب عن روبوت "فيوميترا" المصممة لمهمات الفضاء بمهارات بشرية

01/22 15:16

كشفت الهند النقاب عن روبوت على شكل "أنثى" سترسلها إلى المدار، استعدادا لأول رحلة فضائية مأهولة، والتي ستعمل على مساعدة رواد الفضاء الهنود في إتمام مهمتهم خلال تلك الرحلة.

ومنحت منظمة البحوث الفضائية الهندية(ISRO)، للعالم، أول فرصة لرؤية روبوتها المخصص للرحلات الفضائية، والتي ستقود المهمة الافتتاحية غير المأهولة ضمن برنامج Gaganyaan، التابع للمنظمة.

First glimpse of 'Vyommitra', the humanoid for #Gaganyaan unveiled.@isro's half humanoid 'Vyommitra' to be placed in the first unmanned mission under #Gaganyaan to simulate most of the human body functions

Way to go @isro !pic.twitter.com/VT2KKYuEKv

— Sunil Deodhar (@Sunil_Deodhar) January 22, 2020

وتم تصميم الروبوت "فيوميترا" (Vyommitra) لمحاكاة الوظائف البشرية، حيث ستزود منظمة البحوث الفضائية الهندية بالبيانات القيّمة التي ستستخدم في رحلاتها المأهولة المقرر أن تبدأ في عام 2022.

الهند تنجح بإطلاق قمر جديد إلى الفضاء

وفي حديثه لمجلة "تايمز أوف إنديا" حول "فيوميترا"، في العام الماضي، قال رئيس منظمة البحوث الفضائية الهندية، كايلاسافاديفو سيفان، إن المنظمة تريد "التأكد من أن المهمة تخدم غرضا يتجاوز عرض قدرتنا على إرسال البشر وإعادتهم بأمان".

ويوضح مقطع فيديو،  أن الروبوت، التي كانت ترتدي سترة رمادية وتملك شعرا طويلا أسود، لديها مهاراتها "الشبيهة بالإنسان"، بما في ذلك القدرة على أداء وظائف على متن المركبة الفضائية والتفاعل مع الطاقم.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل