المحتوى الرئيسى

وكالة سفر: كوريا الشمالية تغلق حدودها أمام السائحين الأجانب

01/22 11:34

أغلقت كوريا الشمالية حدودها مؤقتا أمام جميع السائحين الأجانب؛ بسبب نوع جديد من فيروس كورونا تم اكتشافه في وسط الصين، وفقا لما ذكرته إحدى وكالات السفر التي تدير رحلات إلى البلاد.

وسيتم إغلاق الحدود اعتبارا من اليوم الأربعاء كإجراء وقائي، وفقا لوكالة "يونج بيونير تورز" التي تصف نفسها بأنها منظم رحلات منخفضة التكلفة إلى كوريا الشمالية.

ولم تؤكد الحكومة في بيونج يانج التقرير على الفور، كما لم تؤكد أي حالات إصابة بالمرض الرئوي الناجم عن الفيروس الجديد في كوريا الشمالية حتى اليوم الأربعاء.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، أن التليفزيون الحكومي الكوري الشمالي أفاد بأن البلاد تعمل عن كثب مع منظمة الصحة العالمية لمنع انتشار المرض.

ونشرت صحيفة رودونج سينمون الرسمية في بيونج يانج تقارير حول تفشي المرض في الصين والإجراءات المتخذة هناك لاحتوائه، مشيرة إلى أن الفيروس ينتشر بسرعة.

كانت الدولة المنعزلة قد أغلقت حدودها في ظروف مشابهة سابقة خوفا من وصول الأمراض الفيروسية إلى البلاد، على سبيل المثال أثناء تفشي فيروس سارس في عام 2003 وفيروس إيبولا في عام 2014.

وذكرت وسائل إعلام صينية، اليوم الأربعاء، أن عدد حالات الإصابة بالفيروس الجديد بلغ 400 شخص في الصين، وأن 9 أشخاص قد توفوا بالمرض.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل