المحتوى الرئيسى

وزيرة الصحة تشهد توقيع بروتوكول مع أكاديمية العلوم والتكنولوجيا لتدريب الكوادر البشرية

01/22 13:19

شهدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والأكاديمية، لتأهيل وإعداد الكوادر البشرية، وذلك بديوان عام وزارة الصحة.

وقَّع البروتوكول من جانب الوزارة؛ مساعد الوزيرة للتعليم الطبي المستمر ورئيس أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني الدكتور محمد فوزري، ومن جانب الأكاديمية؛ عميد كلية الدراسات العليا في الإدارة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتورة منى قدري.

وقال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد -في بيان اليوم الأربعاء- إن توقيع البروتوكول يأتي في إطار تعزيز التعاون مع الأكاديمية في مجال التدريب وتبادل الخبرات الفنية والإدارية، وإلحاق الكوادر المتميزة بمختلف برامج الدراسات العليا التي تقدمها الأكاديمية لتنمية وتأهيل الكوادر البشرية بوزارة الصحة.

وأوضح مجاهد أنه بموجب البروتوكول، يتم منح العاملين بالوزارة نسبة خصم 40% في مختلف برامج الدراسات العليا بالأكاديمية، وفي حالة الدراسة بمقرات الوزارة أو الهيئات التابعة لها، سيتم منح نسبة خصم إضافية تصل إلى 10%، مبينًا أنه سيتم إلحاق المتقدمين من وزارة الصحة والسكان والهيئات التابعة لها بمختلف البرامج التابعة لكلية الدراسات العليا في الإدارة للأكاديمية بالقاهرة.

وأضاف أن البروتوكول يتضمن أيضًا تقديم دورات تدريبية للعاملين بالوزارة لتأهيل المدربين المعتمدين، وإعداد القادة من شباب الصف الثاني، وذلك من خلال عقد دورات متخصصة في مجال إعداد القادة؛ بهدف تحقيق مهارات العرض والاتصال ووضع الاستراتيجيات، وروح فريق العمل، وتقييم إدارة المخاطر.

وتابع مجاهد أن شروط القبول للدارسين لمختلف البرامج التي تقدمها كلية الدراسات العليا في الإدارة للأكاديمية هي: أن يكونوا من الحاصلين على شهادة الدرجة الجامعية الأولى (البكالوريوس) من إحدى الجامعات المعترف بها من قِبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية بالتقدير المطلوب طبقًا لشروط القبول لكل برنامج من برامج الدراسات العليا المطروحة من قِبل الأكاديمية، واجتياز اختبارات القبول المطلوبة طبقًا لشروط القبول لكل برنامج، واجتياز المقابلة الشخصية التي تنظمها الأكاديمية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل