المحتوى الرئيسى

بالأرقام.. ريال مدريد الأكثر ارتكابا للأخطاء في "بيج 5".. وليفربول بطل "اللعب النظيف"

01/22 11:38

احتل نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، المركز الأول في قائمة أقل الأندية ارتكابا للأخطاء، ليكون أكثر الفرق التي تطبق مبدأ اللعب النظيف في المباريات، فيما كان ريال مدريد الإسباني أكثر الأندية تلعب بخشونة بين دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5".

ووفقا لما نشره المرصد الدولي لكرة القدم، فإنه تم إجراء دراسة بشأن عدد الأخطاء التي ارتكبتها فرق أوروبا خلال المباريات، من أجل معرفة أكثر الفرق خشونة وأقلها في ارتكاب الأخطاء.

وتواجد ليفربول في المركز الأول بقائمة الأندية الأقل ارتكابا للأخطاء، حيث ارتكب لاعبوه معدل 8.14 خطأ في المباراة الواحدة، وهو المعدل الأقل في أوروبا، وفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، بينما تواجد فريق سلكيبورج الدنماركي في المركز الثاني، بمعدل 8.89 خطأ بالمباراة.

واحتل نادي هامبورج الألماني، المنافس بدوري الدرجة الثانية الألماني، المركز الثالث، بمعدل 8.94 خطأ بالمباراة، واحتل ليفانتي الإسباني المركز الأول في إسبانيا في قلة الأخطاء، وجاء بعده نادي برشلونة، بمعدل 10.95 خطأ بالمباراة.

وتواجد ريال مدريد الإسباني على رأس أكثر الفرق التي تلعب بخشونة مفرطة في المباريات بدوريات أوروبا الكبرى، كما حل في المركز 169 أوروبيا، بمعدل 12.63 خطأ بالمباراة، واحتل بايرن ميونيخ الألماني المركز الأول في بلاده، في قلة الأخطاء.

ولم يظهر في قائمة أفضل 10 أقل خشونة أي ناد إيطالي، وهو ما قد يدلل على الخشونة المفرطة لبطولة الدوري الإيطالي، واحتل نادي فويفودينا الصربي المركز الأخير في أوروبا، وذلك بمعدل 22.89 خطأ مرتكبا في المباراة الواحدة، ليكون ضمن ثلاثة فرق صربية بالمراكز الخمس الأخيرة في الترتيب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل