المحتوى الرئيسى

"رفسكولوجى".. علاج بالطاقة للتصالح مع الحياة بعد التجارب المؤلمة

01/22 08:03

العلاج بالنقاط الانعكاسية، طريقة علاجية يستخدمها بعض مدربى التنمية البشرية والطب البديل، للتخلص من الآلام النفسية الناتجة عن التجارب العاطفية المنهكة للمشاعر والأعصاب أو التجارب الحياتية المختلفة، بالإضافة إلى قدراتها على التخلص من كثير من الأمراض العضوية. تقدم هدى عصمت، أخصائية علم الرفسكولوجى، جلسات علاجية لكثير من المرضى، تصالحهم على الحياة بعد تجارب مؤلمة، منها جلسات الاستشفاء للمشاعر، والاهتمام بالتوازن العقلى والجسدى والعاطفى: «العلاج بالنقط الانعكاسية يتم فى مناطق بعينها، وبطريقة خاصة بكل نقطة عصبية». تروى «هدى» أن هذا العلم يقوم على القوى المغناطيسية والطاقة الحيوية المنبعثة من الجسد، وكيفية تواصل هذه القوى مع بعضها ببعض: «علاج الجسد يكون عبر أماكن مختلفة متصلة بمسارات خاصة بالطاقة الحيوية، حيث يتم ربط كامل الجسد من أعلاه إلى أسفله عن طريق هذه المسارات».

٣ جلسات، هى مدة الكورس العلاجى، وفقاً لـ«هدى»: «مدة الجلسة الواحدة تصل إلى 45 دقيقة، يتم خلالها ملامسة النقاط العصبية فى القدمين، بعض المرضى يبكون خلال الجلسة، ويتخلصون من الطاقة السلبية داخلهم، ويشعرون براحة ملموسة نفسياً وعصبياً، حيث تتم ملامسة الخلايا العصبية، والتركيز عليها خلال الجلسات، وآخرون يخلدون للنوم، بسبب حالة الاسترخاء التى يشعرون بها». تقدم «هدى» الجلسات فى منطقتى الزمالك والرحاب، بأسعار تتراوح بين 300 و350 جنيهاً للجلسة، وتصف حالة الإقبال بالجيدة: «الناس أصبح لديهم وعى إلى حد ما بذلك النوع من العلاج».

القولون، الجهاز الهضمى، ضيق التنفس، المثانة والجهاز البولى، أمراض يتصدى لها علم النقط الانعكاسية، إضافة إلى تنشيط الدورة الدموية: «ليس كل من يحضر الجلسات مريضاً، هناك من يحضرون للتعلم، ومساعدة الأهل منزلياً، خاصة أنها تساعد على سرعة العلاج».

بعد أن أغرقت مياه الأمطار شوارع مدينة دمنهور، وحاصرت السكان داخل منازلهم، وزاد مؤشر الخطر من الصعق الكهربائى، بسبب أعمدة الإنارة، التى تنتشر على جانبى الطريق

التقطت سيدة صورة مثيرة للدهشة ووصفها البعض بـ"كأنها للمسيح" أو "ملاك"

نستعرض أبرز علامات التي تدل على حدوث على أزمة قلبية، وطرق التعامل معها

تستقل سيارتها يومياً لتجوب شوارع مدينة ديرب نجم، وتوصيل السيدات والفتيات إلى الأماكن التى يرغبن فى التوجه إليها، وفى طريقها توزع كميات من العسل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل