المحتوى الرئيسى

اليوم.. الفرصة الأخيرة لتنازل المرشحين فى الانتخابات التكميلية بمجلس النواب - فالصو

01/22 08:00

ساعات قليلة وتغلق، اليوم الأربعاء، اللجنة القضائية المكلفة بتلقى طلبات التنازل للمرشحين في الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرتى الجيزة وملوى باب التنازلات.

ويستعرض"فالصو" في السطور التالية آخر الإجراءات المتعبة من الهيئة الوطنية للانتخابات لاستكمال إجراءات تنازل المرشحين في الانتخابات التكميلية بمجلس النواب.

- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات موعد 22 يناير الجارى آخر موعد لتنازل المرشحين فى الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرتى الجيزة وملوى، على أن تنشر التنازلات (إن وجدت) 27 يناير، وذلك وفقا للمادة 20 من قانون مجلس النواب الذى يحق  للمرشحين فى تقديم تنازل عن ترشيحهم خلال مواعيد تحددها الهيئة الوطنية للانتخابات.

ونص القانون على أنه لكل مترشح أن يتنازل عن الترشح إلى لجنة انتخابات المحافظة قبل يوم الانتخاب بخمسة عشر يوما على الأقل، ويثبت التنازل أمام اسمه فى كشف المترشحين فى الدائرة إذا كان قد قيد فى هذا الكشف.

وتنشر الهيئة الوطنية للانتخابات التنازل فى صحيفتين واسعتى الانتشار قبل الموعد المحدد للانتخاب بعشرة أيام، ويعلن التنازل عن الترشح يوم الانتخاب على باب اللجان الفرعية.

وفيما يتعلق بالمرشحين على دائرة الجيزة، فإن عددهم كما هو 5 مرشحين، بينما ارتفع العدد فى ملوى من 6 إلى 8 مرشحين.

وكان المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، قد أعلن أن القائمة الأولية تضم 5 مرشحين للانتخابات على مقعد الجيزة، بينما تضم دائرة ملوى بالمنيا 6 مرشحين، وذلك بعد استبعاد مرشحين لعدم استيفائهم الشروط المطلوبة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل