المحتوى الرئيسى

مجموعة مصر.. جيرالدو وأبرو أخطر أسلحة غزلان أنجولا أمام الفراعنة

01/22 01:51

يعد المنتخب الأنجولي بلا شك أحد أبرز وأقوى الخصوم العنيدة بالمجموعة السادسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، التي تقف كحجر عثرة في مشوار الفراعنة الطويل نحو التأهل لبطولة كأس العالم المقبلة في قطر عام 2020.

وكانت قرعة الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، قد أسفرت عن وقوع مصر في المجموعة السادسة رفقة منتخبات أنجولا، الجابون، ليبيا.

ويحتل المنتخب الأنجولي حاليًا المركز 124 في التصنيف العالمي الأخير والصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

المثير في الأمر أن المنتخب الأنجولي واجه على مدار تاريخه المنتخب المصري في 5 مناسبات من قبل، لم يستطع خلالها تحقيق أي فوز يذكر على الفراعنة، حيث خسر في 3 مناسبات، وتعادل في لقاءين.

يعتمد المدير الفني للمنتخب الأنجولي بيدرو جونسالفيس على طريقة لعبه المفضلة 2-4-4، وفي بعض الأحيان تتحول إلى 1-3-2-4، حيث يعتمد "جونسالفيس" على الرباعي الهجومي الخطير فابيو أبرو، فريدي، جيرالدو لاعب النادي الأهلي، والجناح المخضرم الخطير ماتيوس صاحب الـ35 عامًا، وثنائي الارتكاز شو لاعب أوس بيلينينسيس البرتغالي، والواعد هيرينيلسون كارمو لاعب بترو أتلتيكو الأنجولي.

يعد مهاجم مورينيسي الخطير أخطر أسلحة المنتخب الأنجولي على الإطلاق، ونجح صاحب الـ26 عامًا في تسجيل 6 أهداف الموسم الجاري رفقة فريقه البرتغالي من إجمالي 20 مباراة شارك فيها في مختلف البطولات.

وشارك "أبرو" في 4 مباريات دولية مع منتخب بلاده سجل خلالها هدفًا وحيدًا.

يعد صاحب الـ29 عامًا من أبرز أعمدة المنتخب الأنجولي الرئيسية، حيث يعطي العديد من الحلول الهجومية لمدربه، إذ يمكنه اللعب في العديد من المراكز الهجومية داخل أرض الميدان سواء بمركزي الجناح الأيمن، والأيسر، أو المهاجم الثاني.

وشارك "فريدي" الموسم الجاري رفقة أنطاليا سبور التركي في 14 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالها هدفًا وحيدًا فقط.

ونجح "فريدي" في تسجيل هدفين في 20 مباراة شارك فيهما مع منتخب بلاده حتى الآن.

يعد المهاجم المخضرم صاحب الـ35 عامًا أبرز الأسماء في كتيبة المنتخب الأنجولي والتي لا غني عنها في تشكيلة المدرب بيدرو جونسالفيس، نظرًا للخبرة الكبيرة التي يمتلكها.

وشارك "ماتيوس" الموسم الجاري رفقة فريق بوافيستا البرتغالي في 17 مباراة، سجل خلالها هدفًا وحيدًا، وصنع هدفين آخرين.

وعلى الصعيد الدولي يمتلك ماتيوس 12 هدفًا من إجمالي 54 مباراة شارك فيها رفقة منتخب بلاده.

يعد لاعب النادي الأهلي صاحب الـ28 عامًا أحد أبرز أسلحة أنجولا، ودائمًا ما يعتمد عليه مدربه في المنتخب الأنجولي في مركز الجناح الأيمن بشكل دائم معتمدًا في ذلك على سرعة انطلاقاته، واختراقاته الخطيرة.

وشارك جيرالدو الموسم الجاري مع النادي الأهلي في 6 مباريات، لم ينجح خلالها في تسجيل أي هدف يذكر، ويعاني كثيرًا من الجلوس على دكة بدلاء العملاق الأحمر الموسم الجاري.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل