المحتوى الرئيسى

لبنان: تعثر تشكيل الحكومة .. والوزارة تنتظر حل عُقد مشاركة المسيحيين والدروز | المصري اليوم

01/21 23:31

تعثرت عملية تشكيل الحكومة اللبنانية، برئاسة رئيس الوزراء المكلف، حسان دياب، مجددا، الثلاثاء، وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن تيار المردة، برئاسة سليمان فرنجية، يعارض المشاركة فى حكومة يسيطر فيها أحد الأحزاب بثلث الوزارات، فى الوقت الذى لا يحظى فيه المسيحيون بحقيبتين من الحصة الحكومية.

وكانت حركة أمل وحزب الله أكدا أنهما لن يقبلا تشكيل حكومة لا يتمثل فيها تيار المردة، أحد حلفائهما الرئيسيين فى قوى «8 آذار».

وتكثفت الاتصالات خلال الـ24 بين رئيس الحكومة المكلف حسان دياب، وقوى «8 آذار» لحلحلة العُقد التى تحول دون ولادة الحكومة، بعد مرور أكثر من شهر على تكليف دياب، وأشارت شبكة «سكاى نيوز»، الإخبارية، إلى أن العقدتين المسيحية والدرزية قد تم حلهما، والأجواء إيجابية تمهد لولادة الحكومة فى الساعات المقبلة، إن لم تحدث أى مفاجآت جديدة.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس النواب اللبنانى، نبيه برى، إنه كان متفائلاً بقرب ولادة الحكومة، وأضاف- بحسب ما نقلته عنه صحيفة «الجمهورية» اللبنانية: «إن الأجواء كانت إيجابية، ولا شىء كان يمنع ولادة الحكومة اليوم، إلا أن هناك أمرا غير عادى يحول دون ذلك، وهذا ما لا نتمنى استمرار حصوله، لكن الأمور إيجابية عامة».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل