المحتوى الرئيسى
أخبار كورونا

في ذكرى عيد ميلادها.. نبيلة عبيد والشعر الأحمر

01/21 16:44

تحتفل الفنانة نبيلة عبيد، اليوم الثلاثاء، بعيد ميلادها الـ 74، وهي فنانة أثرت الشاشة برصيد كبير من الأفلام والأعمال، وجعلها تستحق بجدارة لقب «نجمة مصر الأولى»، وتميزت عبيد باختيار اللون الأحمر لشعرها، واشتهرت به بين العديد من نجمات الفن وقامت العديد من الفتيات بتقليدها.

يعتبر اللون الأحمر دلالة على شخصية لديها طموح وتصميم في الوصول لأهدافها، كما أنه يزيد من الثقة بالنفس، غير أن له دلالة رومانسية، ويحمل الطاقة والحيوية والنشاط، ويعتبر لون مُحفز، والأشخاص الذيمن يفضلون الأحمر، دائمًا ما تجدهم يهتمون بالجانب الحسي أكثر من الجانب المعنوي.

الفنانة نبيلة عبيد على مدار مشوارها الفني تلتزم بإطلالة الشعر الأحمر، ومُحبة له، ووافقها في الاختيار النجمة رجاء الجداوي، وهيفاء وهبي، وكذلك الفنانة سمية الخشاب، ومن نجمات العالم اشتهرت الفنانة ريهانا بإختيار اللون الأحمر كلون لشعرها فترة طويلة، مما زاد من جمال بشرتها السمراء.

تعتبر فترة الثمانينات هي الفترة التى شهدت العديد من النجمات يتألقن بصبغة الشعر الحمراء، وعلى رأسهن نبيلة عبيد عند ظهورها بفيلم «العذراء والشعر الأبيض» عام 1983، وهناك نجمات آخريات اخترن اللون البني ايضًا بدرجاته لإطلالة مختلفة، وقريبة من اللون الأحمر في صبغات الشعر.

قصة أول ظهور لصبغة الأحمر

كان أول ظهور لصبغة الشعر الأحمر من جانب علماء الآثار بجامعة غرناطة الإسبانية، عندما قاموا دراسات داخل كهف "بنينادريس" في جزيرة بالياريك بمينوركا، والذي كان مستخدمًا في العصر البرونزي من قبل مجتمعات مختلفة، منذ مدة تتراوح بين 3300 إلى 2600 سنة مضت.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل