المحتوى الرئيسى
تريندات

الملك سلمان يصدر 11 قرارا من قصر اليمامة | تفاصيل

01/21 17:24

أصدر مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، خلال جلسته التي عقدت برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، بـ قصر اليمامة في الرياض 11 قرارا، شملت تفويضا والموافقة على 3 مذكرات تفاهم واتفاقية وترقيات. 

وفي أول قراراته، فوض مجلس الوزراء السعودي وزير الخارجية او من ينيبه بالتوقيع على مشروع بروتوكول إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة وزيمبابوي على مستوى سفير.

الشيخ محمد بن زايد يلتقط صورة للميج والرافال المصرية.. فيديو

السعودية تقضي على أطماع أردوغان في قبرص

الشيخ محمد بن راشد يصدر مرسوما بتشكيل مركز الإمارات العالمي للاعتماد

ووافق على مذكرة تفاهم في مجال التنمية الاجتماعية بين حكومة السعودية وحكومة تونس.

كما قرر الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة جورجيا في مجال خدمات النقل الجوي.

كما قرر مجلس الوزراء السعودي الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتقني بين حكومة المملكة وإسبانيا، وأيضا الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون العلمي الجيولوجي بين هيئة المساحة الجيولوجية السعودية ونظيرتها الروسية.

وبعد النظر في قرارات مجلس الشورى رقم (123 / 65) وتاريخ 13 / 1 / 1432هـ، ورقم (132 / 33) وتاريخ 2 / 8 / 1439هـ، ورقم (36 / 7) وتاريخ 2 / 4 / 1441هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام العمل التطوعي.

وقرر المجلس الموافقة على نقل اختصاص تنظيم نشاط توزيع الغاز الجاف وغاز البترول السائل للأغراض السكنية والتجارية من هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج إلى وزارة الطاقة.

وأضاف فقرة جديدة وثالثة إلى المادة (11) من نظام الإقامة المميزة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 106) وتاريخ 10 / 9 / 1440هـ، والتي تقضي بأن يستمر تمتع الأسرة بالحقوق والمزايا التي كانت تتمتع بها وفقًا للفقرة (2) من المادة (العاشرة) من النظام، وذلك في حال إلغاء الإقامة المميزة لحاملها وفقًا للفقرة الفرعية (و) من الفقرة (1) من المادة (التاسعة) من النظام، على ألا يتجاوز هذا التمتع مدة السريان التي كانت مقررةً لهذه الإقامة المميزة".

كما وافق مجلس الوزراء السعودي على تعديل نظام المؤسسات الصحية الخاصة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 40) وتاريخ 3 / 11 / 1423هـ، بتعديل الفقرة (2) من المادة (الثانية)، لتكون بالنص الآتي: "يشترط في مالك العيادة أن يكون طبيبًا، سعوديًا، متخصصًا في طبيعة عمل العيادة، ومشرفًا عليها، ومتفرغًا تفرغًا كاملًا لها".

وأقر تعديل المادة (25) من نظام الخدمة المدنية، لتكون بالنص الآتي :"يجوز التعاقد للقيام بأعمال بعض الوظائف، وفقًا لما تحدده اللائحة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل